كوجيما يريد ان يذهب الى الفضاء من اجل ان يصنع لعبة نلعبها هناك..

المخرج المخضرم هيديو كوجيما دائما ما يفاجئنا بتوجهاته الغريبة والسابقة لاوانها في العابه التي يصنعها لنا. لكن يبدو ان هذه المرة يريد ان يصنع لعبة في الفضاء من اجل ان نلعبها هناك.

من خلال لقاء في الفيلم الوثائقي Connecting Worlds وجه جيف كيلي سؤال الى كوجيما عن ما يريد ان يصنع في المستقبل. فكان رد كوجيما رغم انه متوقع بأن يكون مختلف وغير متوقع الا انه كان مفاجئ كذلك حيث قال:

أريد أن أذهب إلى الفضاء الخارجي. أريد أن أذهب إلى الفضاء الخارجي واصنع لعبة يمكنك لعبها في الفضاء… لذا من فضلكم فاليرسلني أحد إلى الفضاء..

كوجيما كان دائماً يحاول ان يقدم شيء جديد في اعماله وقد كانت البداية مع سلسلة Metal Gear التي اذهلت العالم من بدء اصدارها في الثمانينات. لكن هذا لم يوقفه عن تقديم تجارب غريبة مع بعض العابه التي عمل عليها خارج السلسلة، مثل لعبة GBA RPG Boktai: The Sun is in Your Hand. حيث يضمنت Cartridge اللعبة مستشعر للضوء وضع فيه، بحيث يتم تنشيطه عن طريق إخراج الشريط الخاص باللعبة إلى الخارج في الشمس من اجل شحن الأسلحة داخل اللعبة.

ايضا تحدث كوجيما عدة مرات عن رغبته في تقديم لعبة يمكنها ان تدمر نفسها بنفسها وتقضي على اللاعب في داخلها. ربما تكون فرصته كبيرة الان بعد ان اصبح مستقل ولديه فريق التطوير الكبير الخاص به العمل على مثل هذه اللعبة الغريبة.

Image

اخر اعمال المطور الياباني كانت لعبة Death Stranding التي لم تخلوا ايضاً من الغرابة في اسلوب اللعب والقصة وحتى الشخصيات. ورغم انها حصلت على استجابة متفاوته من الجمهور، الا ان كوجيما اصر على العمل على الجزء الثاني الذي سيصدر على بلايستيشن 5 في وقت ما في المستقبل.

كوجيما يعمل حالياً ايضا على لعبة مخصصة للخدمة السحابية Xcloud تم الاعلان عنها خلال احد فعاليات مايكروسوفت العام الماضي. الا اننا لم نحصل على اي تفاصيل حول هذه اللعبة حتى يومنا هذا.

ما رايك في افكار هيديو كوجيما الغريبة، وهل تعتقد اننا مقبلين على شيء ما غريبة في عالم العاب الفيديو بسبب هذا المجنون؟

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button