مايكروسوفت تتوقع اصدار PlayStation 6 سنة 2028..

خلال جلسة الاستماع المستمرة حالياً بين مايكروسوفت و FTC، ذكرت مايكروسوفت انه من المتوقع ان تصدر سوني PlayStation 6 في عام 2028.

ومن ضمن الاتفاقيات التي تسعة مايكروسوفت ابرامها مع سوني هي اتفاقية 10 سنوات، حيث اوضحت ان هذا يضمن اصدار عناوين اكتيفيجن على الجيل القادم من منصات بلايستيشن. وقد جاء في تصريحات مايكروسوفت خلال جلسة الاستماع التالي:

“هذا العرض، على أي حال، سيتجاوز فترة البدء المتوقعة للجيل التالي من وحدات التحكم (في عام 2028). وبالتالي، سيتم نشر Call of Duty على وحدات تحكم PlayStation التالية في حالة إصدارها خلال مدة الاتفاقية. ستضمن الاتفاقية أيضًا تقديم ألعاب Call of Duty على PlayStation على قدم المساواة مع Xbox..”

لا ندري على اي اساس تم بناء مقترح مايكروسوفت بأن جهاز PlayStation 6 سيتم اصداره في عام 2028، لكن يبدو ان مايكروسوفت هي الاخر تخطط لاصدار الجيل التالي من اجهزة Xbox في نفس هذا الموعد.

هذه ليست المرة الاولى التي يتم فيها الحديث عن احتمالية اصدار الجيل التالي من اجهزة بلايستيشن في عام 2028. حيث كانت هناك وثائق سرية ظهرت خلال جلسات المرافعة ضمن صفقة استحواذ مايكروسوفت على اكتيفجن اكد ان الجيل الجديد من اجهزة بلايستيشن سيصدر في 2028.

في ذات الاطار، كشفت بعض الوثائق الجديدة ان سوني لا تنوى ارسال بيانات جهاز PlayStation 6 الى المطورين في شركة اكتيفجن في حال تمت الصفقة. يأتي هذه من باب الحفاظ على السرية التامة للتقنيات المبتكرة التي ستتواجد في الجهاز والنظام عن الفريق المنافس.

في حال تم اصدار الجيل الجديد من المنصات المنزلية في هذا العام، فهذا يعني ان عمرها الافتراضي سيكون 8 سنوات وهي مدة متوقعة ومطابقة للعمر الافتراضي للاجهزة السابقة.

هل تتوقع ان يتم اصدار جهاز PS6 بالفعل في عام 2028؟

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button