لعبة Minecraft على Switch تحقق ضعف أرباح بلايستيشن وأربعة أضعاف أرباح Xbox

تقرير جديد متعلق بأرباح لعبة البقاء الشهيرة والغنية عن التعريف Minecraft، والتي اتضح مؤخراً بأنها تحقق إيرادات أكبر بكثير على المنصات المنافسة مثل Nintendo Switch وبلايستيشن مقارنةً بمنصة Xbox.

من المعروف أن شركة Microsoft تمتلك حقوق نشر لعبة Minecraft، وأرباحها القياسية على المنصات المنافسة مثيرة للغاية عد أجهزة اكس بوس، تتضع الكثير من علامات التعجب والاستفهام، رغم أنها بالفعل من أكبر ألعاب شركة مايكروسوفت من حيث إيرادات الارباح.

خلال شهادة كبير مسؤولي الشؤون المالية في قسم الألعاب لدى اكس بوكس Tim Stuart في قضية لجنة التجارة الفيدرالية (FTC) ضد Microsoft التي شهدت الكثير من الجدل واحتوت على العديد من المعلومات المثيرة، سلط فيها Stuart الضوء على نجاح Minecraft. في السنة المالية 2021.

Tim Stuart أكد أن لعبة Minecraft حققت إيرادات تصل إلى أربعة أضعاف على جهاز Nintendo Switch مقارنة بمنصات Xbox. كما حققت اللعبة ضعفي الإيرادات على اجهزة PlayStation مقارنة بمنصة Xbox، وهي تعد واحدة من أكثر الألعاب ربحية، إن لم تكن الأكثر ربحية في المجموعة الأولى.

وفي جزء آخر من شهادته، تحدث Stuart عن سبب عدم تحويل Minecraft إلى حصرية. حيث أكد ذبك سيكون مضرًا بشدة لصافي الأرباح للشركة، وسيؤثر سلبًا على أساس اللاعبين المتعددين المنصوص عليهم. حيث قال أيضاً:

“كنا من بين أولئك الذين سمحوا باللعب المشترك في Minecraft. سمحنا ببقاء العنوان في أكثر من مكان وتسجيل الدخول عبر المنصات المختلفة، مما يسمح للاعبين بالتجوال عبر عدة منصات.

“نعمل في سوق الألعاب. توجد العديد من المنصات والأجهزة والمستخدمين في سوق الألعاب، وإذا كانت سوق الألعاب تنمو، فهذا أمر جيد بالنسبة لنا. بعض القرارات التي اتخذناها نعتقد أنها جيدة بالنسبة لنا ولكنها أيضًا جيدة للصناعة. فإرتفاع المد يرفع جميع القوارب.

“قوة لعبة مثل Minecraft تأتي من لعب المشترك بين المنصات. ستفقد مصدرًا كبيرًا للإيرادات إذا لم تستمر في دعم ذلك.”

ما رأيكم في أرقام لعبة البقاء المثيرة ماينكرافت، وتصريحات كبير مسؤولي الشؤون المالية في قسم الألعاب لدى اكس بوكس؟

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button