اكتشاف ثغرة خطيرة في نظام Xbox ومطالبات بالتدخل بشكل سريع

تسبب في اغلاق حسابات مستخدمين الى الابد

ثغرة خطيرة في نظام Xbox تمكن المستخدمين بالوصول الى بعض الادوات التي يمكنهم من خلالها اغلاق حسابات مستخدمين اخرين بشكل دائم والى الابد.

تم اكتشاف هذه الثغرة من خلال أحد اليوتيوبر المؤثرين الذي سارع بمطالبة مايكروسوفت بالتدخل واغلاق هذه الثغرة التي بدأ العديد من المستخدمين الوصول اليها واستخدامها من اجل اغلاق حسابات اصدقائه= بشكل دائم.

ثغرة خطيرة في نظام Xbox

الامر يعتمد على استخدام اداة Tool يتم تنصيبها على اجهزة الحاسب الشخصي وهي مشابه لطريقة عمل تطبيقات VPN بحيث يمكنها الاتصال مع شبكة Xbox في نفس الوقت الذي يكون فيه المستخدم يلعب أحد الالعاب مع أصدقائه بحيث تعطيه بعض الصلاحيات من اجل فتح Party او اغلاق Party او طرد لاعب من Party والمزيد من الخيارات بالإضافة الى وجود خيار اغلاق Ban حساب المستخدم المتصل في نفس Party كما تشاهدون في الصورة بالسافل.

ثغرة خطيرة في نظام Xbox

لن نقوم بذكر اسم هذه الاداة Tool لتجنب استخدامها من قبل بعض اللاعبين الغير مخولين لذلك. لكن للاسف بدأت هذه الاداة بالانتشار بين بعض المستخدمين الذين يستخدمونها لأغلاق حسابات اصدقائهم عبر شبكة Xbox.

كما هو موضح هذا الاغلاق Ban يكون للأبد بينما يمنع المستخدم من الوصول الى اي من الخدمات المتصلة بهذا الحساب سواء كان الدخول الى الشبكة او اللعب او حتى الوصول الى مكتبة الالعاب المرتبطة بهذا الحساب وبالتالي خسارة الكثير.

للاسف بدأ العديد من المستخدمين على موقع Reddit بالحديث عن حصولهم على اغلاق لحساباتهم دون اي سبب. بينما يتم الان مطالبة مايكروسوفت وفريق Xbox للدعم الفني بالانتباه لهذه الاداة الخطيرة واغلاق الثغرة واعادة حسابات المستخدمين الضحايا الذين اغلقت حساباتهم دون اي مخالفة تم ارتكابها.

حتى لحظة كتابة هذا التقرير لا توجد اي استجابة من مايكروسوفت حول وجود ثغرة خطيرة في نظام Xbox. في المقابل، تتزايد المطالبات من اعداد كبيرة من ضحايا هذه الثغرة لشركة مايكروسوفت بالاستجابة لذلك نتوقع ان يكون هناك استجابة من خلال اصدار تحديث سريع من فريق Xbox لاغلاقها.

حتى ذلك الحين على الجميع الانتباه لهذه الثغرة الخطيرة في نظام Xbox واختيار المستخدمين الموثوقين لديه عند اللعبة عبر الشبكة.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button