ميزة رائعة قادمة في لعبة Forza Motorsport في وضع اللعب الجماعي..

احد العناوين الكبيرة القادمة الى منصات Xbox هذا العام هي لعبة سباقات السيارات المميزة Forza Motorsport والتي ستقدم تجربة لعب فردية وكذلك جماعية. ونحن هنا اليوم لنتحدث عن الوضع الاخير الذي سيحصل على احد المييزات الفريدة والتي قد تصنع نقلة جديدة في العاب الاونلاين.

حسب الاعلامي والناشط klobrille المختص في تغطية اخبار استديوهات مايكروسوفت تحدث عن وضع اللعب الجماعي في Forza Motorsport خاصة عند اضطرار اللاعب لايقاف اللعب حيث سيتولى الذكاء الصناعي محاكاة اسلوب اللعب ويتولى القيادة الى حين عودته.

في هذه الاثناء وعند الضغط على زر الايقاف Pause ستتحول مركبة اللاعب الى شبح او Ghost ويبدأ الذكاء الصناعي في التحكم بها لكن لن يكون الاداء بنفس السرعة التي كان يقود بها اللاعب نفسه. بمعنى اخر ان اللعبة ستعطي اللاعب فرصة لترك مكانه في حال حدوث ظرف طارئ بدل من ان يجبر على الخروج من السباق. حيث قال واصفاً طريقة عمل النظام الجديد:

“نظرًا لأن السباقات أطول وأكثر تنافسية، في لعبة Forza Motorsport متعددة اللاعبين، عندما توقف اللعبة مؤقتًا، ستصبح سيارتك شبحًا وسيتولى الذكاء الاصطناعي المسؤولية لإبقائك في السباق عند ≈ 70٪ من سرعة السباق..”

هذا ليس كل شيء حيث تستمر ابتكارات فريق التطوير في استديو Turn 10 لتحسين تجربة اللعب في Forza Motorsport خاصة خلال اللعب الجماعي. وهذه المرة وحسب المصدر نفسه يبحث الفريق في هذه الاثناء عن طريقة تمكن اللاعب من استعادة الاتصال في حال فقدانه خلال اللعب بحيث لا يجبر اللاعب على الخروج.

بمعنى اخر وفي حال حدوث خلل او عدم استقرار في اتصال الانترنت خلال اللعب الجماعي، فستقوم اللعبة باطلاق عملية اعادة اتصال طارئة بحيث تجنب اللاعب الخروج من اللعبة.

حصلنا امس على فيديو من النسخة التجريبية الغير مكتملة والتي تظهر لنا احد السباقات الجماعية خلال الاجواء الماطرة. وكعادتها نجحت اللعبة في ابهارنا من الناحية البصرية ويبقى ان نرى كيف سيكون ادائها عند تجربته بعد الصدور.

لعبة Forza Motorsport من المقرر لها ان تصدر بشكل حصري على اجهزة Xbox Series X|S و PC يوم 10 اكتوبر (10) من هذا العام 2023، بالاضافة الى توفرها عبر خدمة Xbox Game Pass من اليوم الاول.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button