مود جديد للعبة GTA 5 يجعل اللعبة تنبض بالحياة من خلال الذكاء الإصطناعي

الذكاء الإصطناعي تقنية تهيمن الآن على صناعة الالعاب وتحاول الدخول بكل قوتها خصوصًا وسط انتشارها الحالي في باقي المجالات، الذكاء الإصطناعي يحاول التسلل إلى لعبة GTA 5 بمود جديد يجعل العالم واللعبة ينبضان بالحياة وكأنك تعيش في عالم حقيقي.

يُطلق على الوضع اسم Sentient Streets وهو يتيح للاعبين التفاعل مع أكثر من 30 شخصية NPCs غير قابلة للعب في عالم GTA 5 بفضل الذكاء الإصطناعي. كل شخصية لها صوت فريد من موقع ElevenLabs لتحويل النص إلى كلام واستنساخ الصوت، تم تصميم الوضع للاعبين لإجراء محادثات مفتوحة مع الناس في العالم وضباط الشرطة والمدنيين.

تم تطوير وضع Sentient Streets للعبى GTA 5 بواسطة المطور Bloc باستخدام محرك World Character Engine، وعلى YouTube يرينا Bloc كيف تعمل المحادثات بين اللاعب و الـ NPCs في مود Sentient Streets حيث يقوم من الاقتراب من شخصية ما والضغط على زر ما لجذب انتباهها وبعد ذلك يمكنه البدء في التحدث إلى الشخصية من خلال الميكروفون.

سأل Bloc ضابط شرطة عن اسمه وكيف حصل على لقبه وبعد وقت قصير رد بقصة صغيرة، هذا يرينا أن كل شخصية في العالم تمت برمجتها بشخصيات وخلفيات مختلفة. كل شخصية يمكنها الرد برد مختلف تمامًا وكأنها شخصية حقيقية.

ردت احد الشخصيات الغير قابلة للعب على سؤال تم طرحه من خلال الميكروفون، ولكن يمكنك بالتأكيد معرفة أن الإجابات تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي. على سبيل المثال، إليك سطر من مجند جديد في الشرطة تحدث إليه Bloc في فيديو طريقة اللعب حيث قال: “حسنًا، حسنًا، يبدو أن شخصًا ما لديه نظرة ثاقبة على الوجوه الجديدة. ضابط مبتدئ يقوم بالواجب! جاهز للإحضار بعض التألق لهذه المدينة؟

من الغريب الآن رؤية أن المقطع المخصص للمود على اليوتيوب تم إزالته بموجب حقوق الطبع والنشر من شركة Take Two حيث نتوقع بشكل عام أن تتخذ الشركة إجراءات قانونية لكن لايزال الأمر غير واضح بهذا الشأن ويمكنك الإطلاع على الموضع الخاص بالمود من هنا.

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button