البلايستيشن 5 قد يحمل بداخلة معالجات Zen المميزة و بطاقة رسومات Navi GPU القوية, اليكم التفاصيل..

ظهرت اليوم بعض التفاصيل الجديدة حول جهاز سوني القادم و الذي قد يحمل اسم بلايستيشن 5 تتحدث عن التقنية التي سيقدمها الجهاز و مصدر هذه التسريبات جاء من خلال SemiAccurate التي قدمت لنا في السابق بعض التسريبات عن جهاز نينتيندو سويتش و ايضا الاكسبوكس وان اكس.

و حسب ما جاء في التسريبات فسوف يتم استخدام الجيل القادم لبطاقات الرسومات المصنعة من شركة AMD و التي يطلق عليها اسم Navi GPU حيث سيبدأ التسويق لهذه التقنية مع نهاية هذا العام و لكن لم يتم تحديد المواصفات التقنية لها حتى الان و لكن ما تم تأكيدة انه سيكون متوفق مع تقنية الواقع الافتراضي VR.

اما وحدة المعالجة فستكون ايضا مصنة من شركة AMD من فئة Zen ثماني النواة و هي معالجات تتميزة بالحجم الصغير و الاستهلاك القليل للطاقة و لكن لا ننسى ان الاجهزة المنزلية تعتمد على وحدة APU التي تجمع بطاقة الرسومات و وحدة المعالجة و الذاكرة العشوائية من نوع GDDR6 المعلن عنها مؤخرا كوحدة واحدة بتوافقية اكبر و هذا سيظهر قوة الاجهزة المنزلية بشكل مختلف عن الحواسيب.

المصدر ايضا اكد ما تحدثنا عنه في تقرير سابق بان شركة سوني قد قامت بالفعل بارسال نسخة اولية من جهاز البلايستيشن 5 الى المطورين و هذا الامر غير مؤكد ولكنه يجب ان يتم و تحت سرية تامة و ذلك لتقيم توافق الجهاز قبل اطلاقه في الاسواق.

المصدر تحدث عن ان الجهاز قد يتم الاعلان عنه في نهاية هذا العام على ان يصدر العام القادم و لكن هذا الامر مستبعد بعض الشيء و نتوقع ان يتم الكشف عن الجهاز في 2019 على ان يصدر اما نهاية العام القادم او بداية 2020.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار