مصدر: لعبة Baldur’s Gate 3 باعت أكثر من 5.2 مليون نسخة حتى الآن!!

لعبة Baldur’s Gate 3 هي من نوع تقمص الأدوار تم تطويرها من قبل استوديو Larian Studios، وهي الجزء الثالث من سلسلة شهيرة تستند إلى عالم Dungeons & Dragons، الذي يعد واحدًا من أكثر الأنظمة شهرةً في ألعاب تقمص الأدوار.

توفرت اللعبة أول مرة في شهر أكتوبر من عام 2020 من خلال نافذة الوصول المبكر على منصة الحاسب الشخصي عبر متجر Steam، وخلال تلك المدة استطاعت اللعبة بيع أكثر من 2.5 مليون نسخة على مدار 3 سنوات.

لكن يبدو أن تقييمات اللعبة والانطباعات الايجابية للغاية من قبل اللاعبين أو النقاد على حد سواء، انعكس بشكل واضح على مبيعات اللعبة، حيث وفقاً للسفارة البلجيكية في الصين، استطاعت Baldur’s Gate 3 بيع أكثر من 5.2 مليون نسخة حتى الآن، وهو ما تم رصده من قبل أحد مستخدمي مجتمع ResetEra.

جاءت هذه البيانات التي تم رصدها من خلال السفارة البلجيكية في الصين، وكذلك من عدة تقارير مختلفة عبر الإنترنت، ويمكن رؤيتها أيضًا من خلال الموقع الصيني Weibo.com، بالإضافة الى أن مقر استديو التطوير Larian يقع في بلجيكا، وهي نتائج عبر عنه الدبلوماسيون من أجل الترويج للصناعة البلجيكية الترفيهية بأكملها والبلد بشكل عام من خلال السفارة الخاصة به.

يذكر أن اللعبة حصلت على تقييمات هي الأعلى لهذا العام على موقع Metacritic، وتجدر الإشارة إلى أن التقييمات حتى الآن تعتمد فقط على إصدار الحاسب الشخصي حيث سيتم طرحها على منصة PS5 في الشهر المقبل.

كذلك أكد المطور أنه يواجه صعوبات تقنية في توفير طور اللعب التعاوني للعبة Baldur’s Gate 3 على منصات اكس بوكس، مما تسبب في تأجيل الإصدار لوقت لاحق، حيث تحدث Michael Douse من فريق التطوير بأنهم ليس لديهم اتفاقية حصرية مع أي منصة وأن إصدار اكس بوكس قد تأخر بسبب مشكلات في دعم الطور التعاوني عبر الشاشة المنقسمة، مؤكداً بأنهم ملزمون بإطلاق اللعبة مع جميع الميزات الرئيسية.

اشترك في قناتنا على اليوتيوب

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button