لعبة Baldur’s Gate 3 قادمة الى منصات Xbox Series هذا العام ولكن بتنازلات

كان هناك قرار مبدأي بتأجيل لعبة Baldur’s Gate 3 نسخة Xbox Series الى العام القادم 2024 لكن يبدو انه تم التراجع عن هذا القرار مع تنازل استثنائي في نسخة Xbox Series S.

مطور اللعبة صرح بأنه سيتم تأجيل نسخة اجهوة Xbox Series عن الموعد المقرر لنسخة الاجهزة المنزلية بسبب عدم توفر الامكانيات لتفعيل وضع الشاشة المنقسمة في نسخة Xbox Series S. في المقابل اشترطت مايكروسوفت ان يتم اصدار اللعبة بنفس الخصائص والاطوار على جهازي Xbox Series S و X الامر الذي دفع المطور الى تأجيل اصدار اللعبة على هذه المنصات الى حين التوصل الى حل امن. لكن يبدو ان الامر قد وصل الى طريق مسدود.

اليوم اعلن مؤسس استديو Larian والرئيس التنفيذي سويف فينكي عبر حسابه الخاص على تويتر أنه تم العثور على حل يسمح بإصدار Baldur’s Gate 3 على Xbox Series X و Series S هذا العام دون الحاجة للتأجيل الى العام القادم.

“يسعدني جدًا أن أؤكد أنه بعد لقاء فيل سبنسر بالأمس، وجدنا حلاً يسمح لنا بإحضار Baldur’s Gate 3 إلى لاعبي Xbox هذا العام، وهو أمر كنا نعمل من أجله لبعض الوقت..”

وصرح فينكي ان جميع التحسينات ستكون موجودة في نسخة كل من الجهازين، لكن وضع اللعب التعاوني على الشاشة المنقسمة سيكون متاح في نسخة Xbox Series X فقط. بينما لن تدعم نسخة Xbox Series S خاصية اللعب التعاوني على الشاشة المنقسمة، ولكنها ستتمتع بامكانية نقل التقدم والحفظ المتبادل بين نسخة منصة Steam و Xbox Series.

كانت وضعية اللعب التعاوني على الشاشة المنقسمة بمثابة نقطة شائكة بالنسبة للمطور Larian، حيث يبدو أن الاستوديو قد كافح من أجل تفعيل هذا الوضع على أجهزة Series S الأقل قوة، بالمستوى الذي كان يسعى اليه لكنه لم يتمكن في النهاية.

هذا الامر دفع مايكروسوفت التي كانت تشترط توفير اوضاع اللعب جميعها بشكل متطابق في النسختين للتنازل هي الاخر عن هذا الشرط في النهاية.

وقد علق رئيس Xbox فيل سبنسر على هذا القرار بأن تكافؤ الميزات ليس في الواقع شرطًا، وانه يعتقد بأن Series S ربما يفقد بعض الالعاب او الميزات.

يذكر ان لعبة Baldur’s Gate 3 قد صدرت بالفعل على PC بينما من المقرر اصدار نسخة PS5 في شهر سبتمبر القادم، والان نتوقع ان تحصل اللعبة على تاريخ اطلاق قريب لنسخة Xbox Series X|S قبل نهاية هذا العام.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button