جهاز iPhone 15 Pro سيكسر الجدار الفاصل بين الهواتف واجهزة العاب الفيديو

كشفت اليوم شركة ابل عن اجهزة iPhone 15 و iPhone 15 Pro، الجيل التالي من اجهزة الهواتف الذكية التي تعمل بنظام iOS.

خلال هذا الاعلان تم التطرق الى الجانب التقني خاصة في النسخة الاحترافية Pro التي يتعتمد على وحدة المعالجة A17 Pro المتطورة.

ابل بعادتها تعمد على وحدات معالجة اساسية دون استخدام عبارة Pro، ولكن هذه المرة ارادت التعبير عن القفزة الكبيرة التي ستقدمها اجهزة ايفون 15 برو المتطور خاصة فيما يتعلق بمعالجة الرسومات وتشغيل العاب الفيديو.

في العادة تكون هناك نسخ خاصة من العاب الفيديو الكبيرة مخصصة لاجهزة الهواتف الذكية، ولا تكون مطابقة تقنياً وبصرياً للنسخ الاحترافية الكبيرة التي تصدر على المنصات المنزلية والحاسب الشخصي. لكن يبدو ان ابل تريد ان تكسر هذا الجدار في اجهزة iPhone 15 Pro الجديدة.

اليوم ومن خلال مؤتمر ابل المخصص للكشف عن الجيل الجديد من هواتف ابل المميزة، تم الاعلان عن قدوم العاب من الدرجة الاولى AAA الى اجهزة ايفون 15 برو والتي كانت كالتالي:

العاب AAA قادمة الى اجهزة iPhone 15 Pro

سيتم اصدار هذه الالعاب مطلع العام القادم 2024، وكما اسلفنا ستكون مطابقة للنسخ الاصلية التي صدرت على الاجهزة المنزلية وليست نسخ مخصص للهواتف الذكة كما جرت العادة.

وقد جاء في وصف ابل للهاتف الجديد:

يحصل iPhone 15 Pro على ترقية كبيرة للأداء من شريحة A17 Pro، مع وحدة معالجة الرسومات الجديدة سداسية النواة والمحرك العصبي الأسرع، تصبح آلة ألعاب متنقلة قوية بشكل يبعث على السخرية، مما يتيح رسومات عالية الجودة وعوالم ألعاب غنية وغامرة لم يسبق لها مثيل من قبل على هاتف ذكي.”

ايضا ولاعطاء التجربة الطعم الكامل اعلنت ابل عن التوافقية الكاملة لوحدة التحكم DualSense الخاصة بجهاز بلايستيشن 5 مع اجهزة ايفون 15 برو. لا نعلم ما اذا كانت الوحدة ستدعم خصائصها المبتكرة مثل المؤثرات الحسية واللمسية، لكن سيكون هذا افضل ان حدث بالفعل.

ستكون جميع طرازات iPhone الجديدة متاحة للطلب المسبق بدءًا من يوم الجمعة القادم 15 سبتمبر. بينما سيتم طرحها في الاسواق العالمية الجمعة التالي 22 سبتمبر.

سيتوفر جهاز iPhone 15 بسعر 799 دولار، و iPhone 15 Pro بسعر 999 دولار، و 15 Pro Max بسعر 1199 دولار.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button