شركة Embracer ترى أن رسوم إيرادات المتاجر الرقمية المجنونة تتخطى تكلفة التطوير

قال الرئيس التنفيذي لمجموعة Embracer Group إن الشركة تنفق على رسوم المنصة أكثر مما تنفقه على تطوير الألعاب.

خلال الاجتماع السنوي العام لشركة Embracer يوم الخميس، سُئل المدير التنفيذي عن أفكاره حول برنامج Epic First Run الذي تم الإعلان عنه مؤخرًا. حيث سيسمح البرنامج الجديد للمطورين من أي حجم بالمطالبة بنسبة 100% من الإيرادات إذا وافقوا على جعل العناوين المؤهلة حصرية لمتجر Epic Games Store لمدة ستة أشهر.

وبعد انتهاء الأشهر الستة ستعود اللعبة إلى تقسيم إيرادات Epic Games Store بنسبة 88% للمطور وبنسبة 12% لشركة Epic Games. فعلى سبيل المقارنة تحصل شركة Valve على حصة 30% من مبيعات الألعاب على Steam.

يأتي ذلك على الرغم من أنها قدمت في عام 2018 نظامًا لمشاركة الإيرادات يوفر المزيد للمطورين إذا كانت ألعابهم تستوفي حدود مبيعات معينة، يمكن لـ Valve الحصول على 25% على الأرباح التي تتجاوز 10 ملايين دولار و20% على الأرباح التي تتجاوز 50 مليون دولار.

وفي رده على ذلك، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة Embracer Group عن برنامج Epic First Run أنه جيد جدًا وسيخلق منافسة مع متجر Steam، لأنها تضعهم على أهبة الاستعداد لتقديم أفضل تجربة لديهم لأن رسوم المتاجر الرقمية والمنصات أعلى من نفقات تطوير الألعاب كل عام وهذا شيء “جنوني” على حد تعبير الرئيس التنفيذي.

يقول الرئيس التنفيذي لشركة Koch Media إن تقسيم الإيرادات بنسبة 70/30 على واجهات المتاجر الأخرى هو أمر “عفا عليه الزمن”، ولكن نتوقع أن يجذب هذا البرنامج الكثير من المطورين لذلك تحتاج Valve وغيرها إلى تقديم قيمة أكثر جاذبية للمطورين خلال الفترة القادمة.

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button