مميز

تعرف على الالعاب الصادرة في شهر اكتوبر 2023، صيف ساخن على جيوب اللاعبين

العاب شهر اكتوبر 2023، القائمة الاكثر دسامة طوال العام، ولكن سيكون ايضاً الشهر الذي سيهز جيوب اللاعبين بسبب العدد الكبير للعناوين الصادرة خلاله.

هذا الشهر سنشهد اصدار العشرات من الالعاب المختلفة على جيمع المنصات، منها الحصري ومنها المتاح على جميع الاجهزة. لكن قد يصاب البعض بالحيرة او يجد صعوبة في تتبع هذه العناوين لذلك نحن هنا من اجل ان نضع امامك اهم هذه العناوين التي لا تستحق التفويت ابداً.

العاب شهر اكتوبر 2023

  • Assassin’s Creed Mirage
  • Forza Motorsport
  • Lords of the Fallen
  • Sonic Superstars
  • Marvel’s Spider-Man 2
  • Super Mario Bros. Wonder
  • Cities: Skylines II
  • Alan Wake 2
  • Ghostrunner 2

لعبة Assassin’s Creed Mirage

انها افتتاحية شهر اكتوبر، واحدة من اكثر العناوين التي ينتظرها جمهور السلسلة ومحبي الاجزاء الاولى منها كون اللعبة كما وعدت يوبي سوفت سوف تعود الى الجذور سواء من حيث اسلوب اللعب الذي يعتمد على الباركور والتسلسل والقتال البعيد والقريب. وايضاً من خلال السرد القصصي الذي يركز على الاحداث والشخصيات بشكل اكبر مع مسار شبه خطي.

موعد اصدار اللعبة سيكون يوم الخميس القادم 5 اكتوبر 2023، على جميع منصات الجيل الجديد والجيل الماضي والحاسب الشخصي.

لعبة Forza Motorsport

وهل يخفى القمر، سلسلة Forza استطاعت ان تحجز لها مكانة كبيرة بين عناوين العاب السيارات التي تقدم تجربة بصرية ونظام لعب جذاب ومرضي لشغف محبي العاب السيارات. وهذا العام سنكون على موعد مع عودة جديدة لسلسلة Forza Motorsport التي ستستغل قدرات الجيل الجديد من منصات Xbox بشكل جيد.

اللعبة ستدعم دقة 4K ديناميكية مع اداء 60 اطار/ث بالاضافة الى دعم كامل لتقنية تتبع الاشعاع Ray Tracing وتحسينات على نظام التصادم والمؤثرات البصرية الخاصة مثل الامطار والغبار.. الخ.

موعد اصدار اللعبة سيكون يوم الثلاثاء 10 اكتوبر 2023، على اجهزة PC و Xbox Series X/S فقط.

لعبة Lords of the Fallen

لعبة المغامرات باسلوب العاب السولز الغامض Lords of the Fallen قادمة الينا هذا العام مع تجربة واسعة في عالم مزدوج مملوء باللحظات العصيبة.

اللعبة تم تطويرها باستخدام محرك Unreal Engine 5 الذي ابهرنا منذ الكشف عنه العام الماضي، بينما ستمزج بين اسلوب الالعاب المظلمة المقتبسة من اسلوب استديو FromSoftwar واسلوب الاثارة والاكشن مع العديد من الاسلحة التي يمكن جمعها.

موعد اصدار اللعبة سيكون يوم الجمعة 13 اكتوبر 2023، على منصات الجيل الجديد والحاسب الشخصي فقط.

لعبة Sonic Superstars

عشاق العاب Sonic الكلاسيكية، انتم ستكونوا قريباً على موعد مع عودة كلاسيكية بلمسات عصرية مع Sonic Superstars. على الرغم انها مصممة للجيل الحالي ومن المنصات المنزلية الا انها ستعيد تقديم الاسلوب الاصلي للسلسلة والذي يعتمد على الجري على الحواف والمسارات الحلزونية بمنظور الكاميرا الجانبية.

Sonic Superstars ستقدم تجربة بصرية وتجربة لعب مملوئة بالمؤثرات الخاصة التي ستحرك المشاعر الداخلية لمحبي الاجزاء الكلاسيكية ولكن باسلوب عصري مثير.

موعد اصدار اللعبة سيكون يوم الثلاثاء 17 اكتوبر 2023، على جميع منصات الجيل الجديد والجيل الماضي ونينتندو سويتش والحاسب الشخصي.

لعبة Marvel’s Spider-Man 2

واحدة من اضخم العاب هذا العام ولن نتفاجأ اذا شاهدناها تظهر في اعلى قائمة العناوين المرشحة لنيل لقب لعبة النسة لهذا العام 2023. لعبة Marvel’s Spider-Man 2 تم التأكيد من خلال اكثر من مصدر بأنها واحدة من اضخم العناوين التي عمل عليها استديو انسومنياك التابع لبلايستيشن.

اللعبة ستتعمق اكثر في القصة المرتبطة بالشخصيات، خاصة اننا سنشهد تواجد اثنين من ابطال السلسلة في مكان واحد، بيتر باركر ومايلز موراليس. بينما تم توسيع عالم اللعبة ليبلغ ضعف عالم اللعبة الاولى، وتم زيادة التفاصيل والتصاميم وتقديم مهمات اساسية وجانبية عميقة. بالاضافة الى عودة الكثير من قادة الاعداء السابقين وظهور قادة جدد ابرزهم فينوم.

موعد اصدار اللعبة سيكون يوم الجمعة 20 اكتوبر 2023، بشكل حصري على جهاز بلايستيشن 5.

لعبة Super Mario Bros. Wonder

حصلنا على الكثير من العاب Super Mario طوال الفترة الماضية ولكن هذه المرة ستكون العودة بنكهة تدمج ما بين الكلاسيكية والحداثة. لعبة Super Mario Bros. Wonder ستقدم لنا تجربة ثلاثية الابعاد ولكن بالطريقة الكلاسيكية التي تكون فيها الكاميرا جانبية.

رغم ذلك، سيكون هناك الكثير من المؤثرات البصرية التي ستجعل عيونك منشغلة في مراقبتها والتأثر بها، بالاضافة الى بعض ميكانيكيات اللعب الجديدة التي ستجعل ماريو يحصل على قوة مختلفة مثل قوة الفيل و Wonder Flowers وغيرها.

موعد اصدار اللعبة سيكون يوم الجمعة 20 اكتوبر 2023، بشكل حصري على جهاز نينتيندو سويتش.

لعبة Cities: Skylines II

لعبة Cities: Skylines هي واحدة من افضل العاب محاكات البناء حتى الان ان لم تكن الافضل على الاطلاق خاصة بعد اختفاء الكثير من العاب البناء الحضري. لعبة Cities: Skylines II ستقدم تجربة لعب وبناء اوسع من السابق وربما تكون اكثر تعقيداً. ايضا ستكون هناك الكثير من الميكانيكيات الجديدة والمحدثة التي سيكون لها تأثير على نظام اللعب بالاضافة الى المؤثرات البصرية الخاصة مثل تساقط الامطار وهبوب العواصف والغبار التي سيكون لها تأثير ابضاً على تقدمك في اللعبة.

موعد اصدار اللعبة سيكون يوم الثلاثاء 24 اكتوبر 2023، على الحاسب الشخصي بينما ستصدر على المنصات المنزلية في غير محدد من العام القادم 2024.

لعبة Alan Wake 2

لعبة الرعب النفسي التي تستعد لتقديم تجربة جديدة هذه المرة مع Alan Wake 2 حيث ستمزج الرعب النفسي مع اسلوب العاب الرعب الكلاسيكي مثل Resident Evil وغيرها.

هذه المرة ستكون التجربة مزدوجة، حيث سيتتبع اللاعب قصة شخصيتين وسيكون لكل منهما قصته الخاصة. القصة الاولى ستكون في مسار Alan نفسه حيث سيستكشف مدينة نيويورك. اما القصة الاخرى فستتبع مسار المحققة في FBI ساجا انديرسون التي تدخل في دوامة استكشاف وتحقيق داخل مدينة Twin-Peaks.

اللعبة ستقدم تجربة رعب نفسي بالمنظور الثالث مع رسومات ومؤثرات بصرية تعكس بالفعل قوة الجيل الجديدة التي نتطلع اليها.

موعد اصدار اللعبة سيكون يوم الثلاثاء 27 اكتوبر 2023، على الحاسب الشخصي واجهزة الجيل الجديد فقط.

لعبة Ghostrunner 2

قدمت لعبة Ghostrunner تجربة دمجت ما بين الالعاب الثنائية الابعاد واسلوب الاكشن والحركة السريع والتقطيع باستخدام السيوف. لعبة Ghostrunner 2 ستقدم هذه التجربة مع المزيد من العمق الذي يتركز على اسلوب اللعب المنوع والذي سيرضي شغف كل عشاق هذا النوع من الالعاب.

سيتم اضافة المزيد من القدرات التي يمكن ان تجعل تجربة اللعب اكثر حماس واثارة بالاضافة الى عنصر التدمير البيئي واخيراً الدرجات النارية.

موعد اصدار اللعبة سيكون يوم الاثنين 26 اكتوبر 2023، على منصات الجيل الجديد والحاسب الشخصي.

هذه قائمة بأهم العاب شهر اكتوبر 2023 والتي نرى انها لا تستحق التفويت، رغم ذلك ستكون في وضع اختيار عصيب لتختار اي من هذه الالعاب ستلعب اولاً، وايها ستضعه في ذيل القائمة الى حين ان تأتي الفرصة الجديدة لتجربتها.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button