فرصٌ جديدة لتحقيق الربح على YouTube في السعودية..

مع توسّع برنامج "شركاء YouTube"

أعلنت YouTube اليوم عن إطلاق مستوى جديد ضمن برنامج شركاء YouTube يسمح لمزيد من صنّاع المحتوى المؤهلين في سبع دول في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بما فيها السعودية بالاستفادة من ميزات “التمويل من المعجبين”.  أي Super Chat وSuper Thanks وSuper Stickers والاشتراكات الداعمة في القنوات.

سيصبح هذا المستوى الآن متاحًا في السعودية والجزائر والأردن والكويت ولبنان والمغرب وعمان، وسيتوفّر قريبًا في المزيد من الدول الأخرى في هذه المنطقة.

مزايا برنامج “شركاء YouTube” الجديد

  • أصبح الآن ممكنًا لآلاف من صنّاع المحتوى تحقيق الربح على YouTube للمرّة الأولى مع إتاحة إمكانية التقدّم للمستوى الجديد من “برنامج شركاء YouTube” في سبع دول في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ومن بينها المملكة العربية السعودية والمغرب والجزائر والأردن والكويت ولبنان وعُمان. ونخطّط لإتاحة هذا المستوى قريبًا في المزيد من الدول في هذه المنطقة.
  • سيتمكّن صنّاع المحتوى الذين يستوفون معايير الأهلية من الاستفادة من ميزات التمويل من المعجبين“، مثل Super Chat وSuper Thanks وSuper Stickers والاشتراكات الداعمة في القنوات.
  • صمّمت YouTube ميزات “التمويل من المعجبين” لتعزيز دور المنصّة الرائد في تمكين صنّاع المحتوى من تحقيق الربح.

يشترط تفعيل ميزات “التمويل من المعجبين” الجديدة هذه استيفاء متطلبات أهلية أقلّ من السابق، وبالتالي سيصبح بإمكان المزيد من صنّاع المحتوى تحويل شغفهم إلى مصدر رزق. سيتمكّن الآن صنّاع المحتوى في المملكة العربية السعودية الذين يستوفون المعايير التالية من الاستفادة من ميزات “التمويل من المعجبين”:

  • ضمّ القناة 500 مشترك
  • نشر 3 فيديوهات علنية خلال آخر 90 يومًا
  • تحقيق 3,000 ساعة مشاهدة في آخر 365 يومًا أو 3 ملايين مشاهدة لفيديوهات Shorts في آخر 90 يومًا
  • عدم توفر إنذارات نشطة بمخالفة قناتهم لإرشادات المنتدى

وتعليقًا على إطلاق المستوى الجديد ضمن “برنامج شركاء YouTube” في بلدان إضافية، قال مدير YouTube في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، طارق أمين: “صنّاع المحتوى هم الركيزة الأساسية لنجاح YouTube، ونحن ملتزمون بجعل تجربتهم على المنصّة مثمرة ومجزية جدًا على كلٍّ من الصعيد الإبداعي والعاطفي والمادّي. نأمل أن يساعد تقليل متطلبات الأهلية في دعم صنّاع المحتوى الذين يتخذون خطواتهم الأولى في رحلتهم على YouTube وتمهيد الطريق لجيل جديد من صنّاع المحتوى”.

10 مليون مشاهدة | الشروط الجديدة لتحقيق الربح من اليوتيوب 2023 - NET280

ترتكز ميزات “التمويل من المعجبين” الجديدة في صميمها على التفاعل مع المنتدى والتواصل مع المشاهدين. فمن خلال الميزتين Super Chat وSuper Stickers، يستطيع المعجبون دعم صنّاع المحتوى المفضّلين لديهم بطريقة تميّزهم عن باقي المشاهدين، وذلك عبر شراء ملصقات ورسائل تتميّز بألوانها الزاهية يتم تثبيتها في المحادثة أثناء مشاهدة أحداث البث المباشر والعروض الأولى. أمّا صنّاع المحتوى، فيصبح من السهل عليهم معرفة أشدّ المعجبين بقنواتهم والتواصل معهم، والاستفادة في الوقت نفسه من مصدر الربح الجديد.

وللتعبير عن تقدير صنّاع المحتوى والفيديوهات التي ينشرونها بطريقة أخرى سهلة، يستطيع المشاهدون استخدام ميزة Super Thanks لنشر تعليقات ملوّنة ممتعة تتميّز عن غيرها في قسم التعليقات. ومع كلّ مساهمة، سيشعر صنّاع المحتوى بأنّ المشاهدين يقدّرون ما يقدمونه ويتواصلون مباشرةً مع المعجبين.

أما بالنسبة إلى الاشتراكات الداعمة في القنوات، فهي تسمح للمشاهدين بالاشتراك في قنوات صنّاع المحتوى عبر تسديد دفعات شهرية. وفي المقابل، يحصل المشتركون على مزايا حصرية، مثل الشارات والرموز التعبيرية وغيرها.

ولتفعيل هذه الميزات الجديدة، يمكن لصنّاع المحتوى الانتقال إلى علامة التبويب “تحقيق الربح” في “استوديو YouTube” حيث يمكنهم معرفة ما إذا كانوا مؤهلين للانضمام إلى هذا المستوى الجديد، علمًا أنّهم سيستلمون أيضًا رسائل إلكترونية تلقائية عندما يستوفون معايير الأهلية لتقديم طلب الانضمام. سيبدأ طرح الميزات تدريجيًا، وستتوفّر لدى صنّاع المحتوى كافةً خلال أربعة أسابيع.

كان “برنامج شركاء YouTube” أحد نماذج مشاركة الأرباح الأولى على الإنترنت. وقد أعلنّا عن ميزات “التمويل من المعجبين” في فعالية Made On YouTube في العام الماضي. وحتى عند الاستفادة من هذه الميزات، سيبقى بإمكان صنّاع المحتوى الحصول على حصة من أرباح الإعلانات وYouTube Premium إن كان لديهم أكثر من 1,000 مشترك مع 4,000 ساعة مشاهدة في آخر 365 يومًا (أو 10 ملايين مشاهدة لفيديوهات Shorts في آخر 90 يومًا).

اشترك في قناتنا على اليوتيوب

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى