بعد أن أصبحت Activision Blizzard جزءًا من مايكروسوفت.. بوبي كوتيك سيبقى حتى نهاية 2023

الشركة تخطط لجلب ألعاب الناشر إلى خدمة Game Pass!

لقد أنهت مايكروسوفت صفقة الإستحواذ على Activision للتو، إنها الصفقة البالغة لأكثر من 67 مليار دولار وهي الشركة المسئولة عن عناوين بارزة مثل Call of Duty و Diablo و سلسلة Crash Bandicoot، حيث أخذت هذه المعركة القضائية أكثر من 20 شهر.

رفضت هيئة CMA البريطانية هذه الصفقة في البداية بعد تداعيات الخدمات السحابية بعد اتمام الاستحواذ على Activision Blizzard، ولكن تم التوصل إلى حلول وسطية لإرضاء جميع الأطراف وخصوصًا بعد موافقة سوني على صفقة قدوم سلسلة Call of Duty إلى منصات بلايستيشن طيلة العشر سنوات القادمة. وإليكم ما قاله “فيل سبنسر” حول الصفقة:

“نحن نحب الألعاب ونصنع الألعاب، ونعرف بشكل مباشر مدى أهمية الألعاب بالنسبة لنا جميعًا كأفراد وجماعيًا كمجتمع واليوم نرحب رسميًا بـ Activision Blizzard وفرقها في Xbox. كفريق واحد، سوف نتعلم ونبتكر ونستمر في الوفاء بوعدنا بجلب متعة الألعاب إلى عدد أكبر من الأشخاص. سنفعل ذلك في ظل ثقافة تسعى جاهدة لتمكين الجميع من القيام بأفضل ما لديهم.”

تعد هذه الصفقة أكبر عملية استحواذ لمايكروسوفت على الإطلاق، وهي تتجاوز بكثير مبلغ الـ 26 مليار دولار لاستحواذ Microsoft على LinkedIn في عام 2016 و7.5 مليار دولار التي دفعتها للاستحواذ على Bethesda في عام 2021، وهذه أكبر دفعة لـ Microsoft على الإطلاق في مجال الألعاب وقالت الشركة عند الإعلان عن هذه الصفقة الضخمة أصبحت الآن ثالث أكبر شركة ألعاب من حيث الإيرادات بعد تينسنت وسوني.

من المفترض أن الشركة تخطط الآن لجلب عناوين الشركة إلى خدمة Game Pass ولكنها أكدت أن Modern Warfare 3 و Diablo IV لن تأتي إلى Xbox Game Pass هذا العام ومن المفترض أن نتعلم المزيد عن هذا الأمر خلال الأشهر القادمة.

الجدير بالذكر أن الرئيس التنفيذي لشركة أكتيفيجن “بوبي كوتيك” سيظل الرئيس التنفيذي للشركة حتى نهاية هذا العام، وذكر أنه كان ملتزم تمامًا بإتمام الصفقة والبقاء في الشركة كرئيس تنفيذي حتى نهاية هذا العام حيث تطلع “فيل سبنسر” و”كوتيك” إلى العمل سويًا والتعاون من أجل تحقيق هذا الهدف.

 

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button