الإستوديو المطور لـ Dreams و LittleBigPlanet يخطط لتسريح 20% من موظفيه

خلال الأشهى القليلة الماضية، كثرت عمليات التسريح بشكل ملحوظ للغاية، والان تعتزم شركة Media Molecule المطورة للعبة Dreams وأيضا LittleBigPlanet تسريح ما بين 15% إلى 20% من موظفيها وفقًا لتقرير جديد.

يشير تقرير أن الاستوديو عقد اجتماعًا داخليًا اليوم وأخبر الموظفين أنه يخطط لتسريح حوالي 20% من موظفيه البالغ عددهم 135 موظفًا، وتأتي هذه الأخبار بعد شهر من إنهاء Media Molecule دعم لعبة Dreams، التي تم إصدارها في أبريل 2019 كإصدار وصول مبكر قبل إطلاقها رسميًا في فبراير 2020.

وفي مقال نُشر على الموقع الرسمي للعبة في وقت سابق من هذا العام، أوضح الاستوديو أنه اتخذ القرار الصعب بإيقاف الدعم المباشر للعبة Dreams بعد الأول من سبتمبر 2023 لتحويل تركيزهم إلى مشروع جديد مثير.

تعد عمليات تسريح العمال في Media Molecule هي الأحدث بعد العديد من عمليات التسريح التي تحدث في صناعة الألعاب هذا العام، وفي وقت سابق من هذا الشهر أفيد أن شركة Telltale Games قامت بتسريح عدد من الموظفين، وأن فريق Team17 يخطط لخسارة وظائف “كبيرة” كجزء من إعادة هيكلة الشركة، أُعلن الشهر الماضي أن Epic Games ستقوم قامت بتسريح 16% من موظفيها أي حوالي 830 موظفًا.

أعلنت CD Projekt Red أيضًا عن خطط في يوليو لتسريح حوالي 10٪ من موظفيها، حيث صرح الرئيس التنفيذي لشركة Adam Kiciński أن الشركة تريد أن يكون لديها “فرق أكثر مرونة وأكثر فعالية، ولدينا غيرها من الشركات لذلك نتمنى التوفيق لجميع العمال مستقبلًا في وظائفهم.

اشترك في قناتنا على اليوتيوب

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button