كيف ترتبط عوالم Alan Wake 2 و Control ببعضها البعض، إليكم الإجابة..

صدرت لعبة Alan Wake 2 قبل أيام حيث حصدت عدد كبير من التقييمات القوية والمراجعات عنها كانت إيجابية للغاية. قصة اللعبة غريبة بعض الشيء ومن أجل فهمها بشكل كامل، ستكون بحاجة الى لعب لعبة Control لأن عوالم اللعبتين مرتبطة ببعضها البعض، وأدناه سنشرح لك كيف ذلك.

مثل العديد من مطوري الألعاب، تحب شركة Remedy Entertainment وضع بعض التلميحات في ألعابها. لكن الفريق الذي أتخذ أيضًا نهجًا أكثر طموحًا تجاه هذه السلسلة من أجل ان ترضي المعجبين في Alan Wake 2، مستفيدًا من استخدام الإيماءات الممتعة والاستدعاءات والمراجع الأخرى لربط قصص ألعابه وشخصياته بقصة أكبر وكون متصل.

على سبيل المثال، تستخدم لعبة المغامرات والحركة الخارقة للطبيعة Control الملاحظات والمذكرات والمستندات الأخرى لتوسيع تقاليد عالمها مع زيادة غمر اللاعبين في سردها. أحد هذه المقتنيات التي يمكن لبطلة اللعبة جيس فادن اكتشافها هو إصدار رسمي من مكتب التحكم الفيدرالي، المنظمة الحكومية المتخصصة في الظواهر الخارقة في اللعبة.

تناقش الوثيقة التي تحمل عنوان “اقتراح تلفزيوني” إمكانية الاستفادة من الوسائط التلفزيونية لجعل المشاهدين مرتاحين تدريجيًا لإمكانية وجود أحداث وأنشطة من عالم آخر موجودة في العالم الحقيقي.

كيف ترتبط عوالم Alan Wake 2 و Control مع بعضها البعض

تدور أحداث Alan Wake الأولى في مدينة برايت فولز الأمريكية الخيالية. حيث البطل، آلان ويك، كاتب الجريمة الشهير الذي يعاني من حصار نفسي أثناء قضاء إجازته في المدينة مع زوجته أليس. عندما يتم اختطاف “أليس” بواسطة كائن شرير، يتعين على “آلان” محاربة الوحوش التي تأتي من بعد يعرف باسم “المكان المظلم” لإنقاذها. في هذه الأثناء، يحاول تجميع مخطوطة لا يتذكر كتابتها والتي تبدو وكأنها تتنبأ بأحداث اللعبة.

تنتهي اللعبة بوصول آلان إلى بحيرة كولدرون، مصدر الطاقة في The Dark Place، والقفز إلى البحيرة للوصول إلى البعد الآخر. وهنا وقع في فخ قوى الشر التي تسكن المكان المظلم، ويواصل العمل على مخطوطة جديدة، ويبدو أنه يسمح لأليس بالهروب مقابل وقوعه في فخ.

تنتهي اللعبة بإنهاء آلان عمله على المخطوطة قائلاً “إنها ليست بحيرة، إنها محيط”. وهذا يعني أن المكان المظلم والكيان الشرير الذي يحاصره يمتد إلى مسافة أبعد بكثير في جميع أنحاء العالم من مجرد برايت فولز.

هذا الكيان يصل لعبة Control ونحاربه أيضًا فيها وهذه هي الطريقة التي استخدمها فريق Remedy في ربط العالمين ببعضهما البعض. ينصح بتجربة محتوى AWE الخاص باللعبة لفهم كيفية نشأة هذا الكيان بالضبط وقراءة بعض الروايات التي ابتكرها الكاتب في حال أردتم التعمق أكثر في معرفة الطريقة التي يفكر بها الفريق في ابتكار ألعابه، فما هو رأيكم بالفريق ومبدأ ربط عوالم ألعابه؟

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button