سوني تستحوذ على iSIZE المتخصصة في الذكاء والتعلم العميق

أعلنت شركة سوني قبل لحظات قليلة عن استحواذها على شركة iSIZE المتخصصة في أنظمة التعلم العميق الخاص وتقنيات الفيديو في ألعاب الفيديو والتي يقع مقرها في المملكة المتحدة.

ترتبط شركة iSIZE بمجال ألعاب الفيديو من خلال تقنية ضغط الفيديو التي تستخدمها. حيث يمكن أن تساعد هذه التقنية استديوهات بلايستيشن على تقديم عناوين ذات جودة عالية وبحجم أصغر، وهو ما سوف يسهل توزيعها وتحميلها. حيث قالت سوني في بيانها حول هذا الإعلان:

“يسعدنا أن نعلن أن شركة Sony Interactive Entertainment LLC (“SIE”) قد أبرمت اتفاقية للاستحواذ على iSIZE، وهي شركة مقرها المملكة المتحدة متخصصة في التعلم العميق لتوصيل الفيديو. تقوم iSIZE ببناء حلول مدعومة بالذكاء الاصطناعي لتوفير وفورات في معدل البت وتحسينات الجودة لصناعة الوسائط والترفيه.”

“يوفر هذا الاستحواذ لشركة سوني خبرة كبيرة في تطبيق آليات التعلم الآلي على معالجة الفيديو، الأمر الذي سيفيد مجموعة من جهود البحث والتطوير لدينا بالإضافة إلى خدمات الفيديو والبث المباشر.”

لم يتم الكشف عن شروط صفقة الاستحواذ هذه، أو حتى تكلفتها بسبب الالتزامات التعاقدية، لكننا نعتقد بأن الأمر سيساهم بشكل كبير في دعم استديوهات بلايستيشن تقنيًا بشكل أفضل.

تأسست شركة iSIZE عام 2016، ولديها فريق من المهندسين الموهوبين والخبراء الفنيين الذين طوروا مجموعة من الحلول البرمجية لتحسين جودة الفيديو. على سبيل المثال، قامت الشركة بالتوصل الى حلول المعالجة المسبقة للإدراك الحسي القائم على الذكاء الاصطناعي، وهو ما يسمح لأجهزة التشفير التقليدية التابعة لجهات خارجية بإنتاج فيديو عالي الجودة بمعدل بت أقل بكثير.

بالنسبة لشركة سوني، تستهدف iSIZE الجهات التي تقدم خدمات الفيديو عبر الإنترنت، مثل منصات البث المباشر وخدمات البث عند الطلب. تقدم الشركة حلولها كخدمة، مما يسمح للشركات بالاستفادة من تقنية الشركة دون الحاجة إلى الاستثمار في البنية التحتية الخاصة بها.

أهمية الاستحواذ على iSIZE بالنسبة لبلايستيشن

  • انخفاض تكلفة تسليم الفيديو: يمكن لشركات بث الفيديو استخدام تقنية iSIZE لتقليل حجم الفيديو بنسبة تصل إلى 50٪. يؤدي هذا إلى انخفاض تكاليف التخزين والنقل.
  • تحسين جودة الفيديو: تحافظ تقنية iSIZE على جودة الفيديو حتى عند ضغطه.
  • تحسين أداء الفيديو: يمكن لتقنيات الشركة تحسين أداء الفيديو من خلال تقليل التأخير.
  • يمكن أن تلعب الشركة دورًا هامًا في مستقبل بث الفيديو.
  • يمكن لتقنيات الشركة أن تساعد بلايستيشن على تقديم تجربة فيديو أفضل للمستهلكين بتكلفة أقل.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button