منصة PS5 تتفوق على Xbox Series X/S في مبيعات آخر 12 شهر

حققت سوني نصف الكمية المباعة في سنة فقط!

على الرغم من أن الجيل الحالي من الكونسول PS5 و Xbox Series X/S قد واجه تعثرات عديدة في بداية حياته بسبب جائحة كوفيد-19، إلا أن الأشهر 12 الأخيرة قد شهدت إنتعاشة كبيرة في مبيعات كلا الجهازين مع فارق واضح لمنصة PS5 خلال نفس المدة تقريبًا.

بحسب مخطط شبكة VGChartz والتي رصدها Zuby_Tech على منصة اكس، فإن منصة PS5 تتفوق على Xbox Series X/S بمبيعات تبلغ 20 مليون نسخة في 12 شهر فقط، وهذا الرقم يمثل تقريبًا نصف الكمية المباعة منذ بداية ظهور الجهاز في المتاجر خلال نوفمبر 2020 وهذا التضخم يمثل قفزة هائلة ومفاجئة بكل تأكيد.

وخلال نفس الفترة الزمنية، نرى تجاوز لمنصة PS5 على Xbox Series X/S بحوالي 12 مليون جهاز، رقم ضخم لكننا نتوقع أن تشهد منصة أكس بوكس انتعاشة أكبر خلال السنوات القليلة المقبلة خصوصًا بعد استحواذ مايكروسوفت على شركة Activision Blizzard التي تمتلك مكتبة ضخمة من الألعاب ستصدر في وقت ما إلى خدمة Game Pass.

خلال الأسابيع القليلة الماضية شهدت منصة PS5 انخفاض أو ركود في المبيعات في اليابان تحديدًا، ويبدو أن الطراز الجديد سيحد من شراء الطراز الحالي بعض الشيء، طراز الـ Slim بالتأكيد سيجذب الانتباه بحجمه الأصغر ومحرك الأقراص القابل للتركيب والإزالة بالطبع.

وعلى الرغم من المبيعات الهائلة للمنصة، إلا أن الشركة داخليًا تظهر بعض التخبطات على مستوى الاستديوهات والمشاريع التي يتم العمل عليها بحسب ما أظهرته شائعات تشير لتغيير نهج الشركة تجاه الألعاب الخدمية والعودة إلى التركيز على الألعاب الفردية التي طالما تميزت بها علامة بلايستيشن.

على كل حال، دعونا ننتظر الأشهر القادمة ومع قدوم رئيس تنفيذي جديد خلال العام المقبل نعتقد أننا سنكون في موضع جيد لرؤية خطط سوني نحو المنصة.

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button