سوني: حدث نظام بلايستيشن 5 أو سنعطل جهازك!

نعم، هذا صحيح.. حدث نظام تشغيل بلايستيشن 5 الخاص بك او سيتم تعطيل النظام، قد تكون عبارة تهديد واضحة يرفضها الكثير منا. ولكن اليك المفاجأة، فقد وافق عليها جميع من يمتلكون الجهاز يقوموا بتحديثه بشكل دوري مع صدور اي تحديث جديد.

هذه العبارات التي تمكن الناشط الاعلامي احمد بن محفوظ على منصة X من رصدها ضمن شروط اتفاقية المستهلك عند تحديث نظام التشغيل لاجهزة بلايستيشن والتي يتم الموافقة عليها بشكل سريع من قبل المستخدمين دون الاطلاع على عناصرها وفحواها.

وقال بن محفوظ في تغريدته ان سوني في اتفاقية ترخيص نظام تشغيل بلايستيشن 5، لها الحق في تعطيل نظام الجهاز الخاص فيك في حال لم يتم تحديث الجهاز الى اخر اصدار.

تأتي هذه الخطوة من اجل ضمان سوني حماية قرصنة اجهزة بلايستيشن 5 التي بدأ بالفعل بعض القراصنة من الوصول الى ثغرات في تحديثات سابقة والتمكن من تشغيل بعض الالعاب والبرمجيات الغير قانونية على الجهاز.

التزام سوني في اصدار التحديثات الدورية لاجهزة بلايستيشن يعمل بشكل اساسي على سد هذه الثغرات التي يمكن لهؤلاء المخترقين الوصول اليها وبالتالي فتح الباب امام قراصنة الالعاب من اجل تشغيل الالعاب المنسوخة على هذه الاجهزة.

تعتمد سوني على نوعين من التحديثات التي يتم اصدارها لانظمة تشغيل اجهزة بلايستيشن السابقة والحالية. الاول وهي التحديثات الفرعية او الثانوية والتي لا تحتوي على اي تغيرات او اضافات على نظام التشغيل لتحسين تجربة المستخدم. وتكون في العادة من اجل تحسين الاداء والحفاظ على استقرار النظام، لكن في الاغلب تكون بسبب ثغرات امنية يتم اكتشافها ومعالجتها بتحديث جديد.

اما النوع الاخر من التحديثات، والتي تكون في العادة ارقام صحيحة مثل تحديث 7.5 و 8.00 التي صدرت لجهاز بلايستيشن 5 مؤخراً، فهي تعمل على اضافة المزيد من الخدمات والوظائف التي تحسن وتوسع تجربة المستخدم.

اخر تحديث صدر لنظام تشغيل بلايستيشن 5 كان يحمل الرقم 8.00 والذي يعد من التحديثات الرئيسية للنظام حيث جلب العديد من الخصائص الجديدة التي يمكنك الاطلاع عليها بالاسفل.

اهم خصائص تحديث بلايستيشن 5 رقم 8.0.0

  • ميزات إمكانية الوصول الجديدة، مثل استخدام وحدة تحكم DualSense ثانية للحصول على المساعدة
  • خيارات صوتية جديدة تتيح الاستمتاع بالصوت ثلاثي الأبعاد المدعوم بواسطة Tempest 3D AudioTech على أجهزة HDMI المتوافقة التي تدعم تقنية Dolby Atmos
  • طرق جديدة للتواصل مع اللاعبين الآخرين وتخصيص جلسات اللعب الجماعي الخاصة بك
  • دعم محركات أقراص M.2 SSD ذات سعة أكبر (حتى 8 تيرابايت).
  • دعم PS Remote Play على أجهزة Android الإضافية يسمح لك PS Remote Play ببث الألعاب من وحدة تحكم PS5 أو PS4 الخاصة بك إلى جهاز آخر – بما في ذلك الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية (iOS وAndroid)، وأجهزة الكمبيوتر الشخصية وMac – عبر الإنترنت أو من خلال شبكتك المنزلية.
  • بدءًا من اليوم، سيكون تطبيق PS Remote Play متاح على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل Android TV OS 12.

هل كنت تعلم انك توافق على شرط تعطيل جهاز بلايستيشن 5 في حال لم تقوم بتحديث لجهاز الى اخر اصدار؟

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button