لعبة EA Sports FC 24 كانت اللعبة رقم 1 في مبيعات أوروبا

تقرير جديد سلط الضوء على مبيعات أوروبا الذي توجت فيه لعبة كرة القدم الشهيرة EA Sports FC 24 في المركز الأول، بالإضافة الى تأكيد مبيعات جهاز PS5 الذي تحسن من ناحية كثيرًا هذا العام!.

احصائيات جديدة شاركها موقع Gamesindustry حول ارقام مبيعات هذا العام التي تشمل جميع أجهزة الكونسول وبعض الألعاب في السوق الاوروبية، حيث ذكر بأن مبيعات جهاز شركة Sony الأخير PS5 قد ارتفعت بنسبة أكبر من 143% بالمقارنة مع السنة السابقة، بينما انخفضت مبيعات جهاز Switch لشركة Nintendo بنسبة 20% بالمقارنة مع العام السابق بالمقابل.

شكر التقرير بأن مبيعات أجهزة شركة مايكروسوفت “Xbox Series X/S” قد انخفضت بالمقارنة مع السنة الماضية بنسبة كبيرة وصلت إلى 52%!، ومن جهة أخرى تكلم كذلك عن تصنيف مبيعات الألعاب في نفس التقرير، والتي تشير إلى أنَّ لعبة كرة القدم EA Sports FC 24 كانت في المركز الأول من ناحية المبيعات في أوروبا، وأتت بعدها مباشرةً لعبة المغامرة والأكشن Spider-Man 2 في المركز الثاني، بينما وصلت مبيعات أجهزة الكونسول كافةً إلى 481 ألف وحدة مباعة في شهر أكتوبر لوحده.

ومن المعروف بأنه قد تم بيع نحو 10.21 مليون لعبة للحاسب الشخصي وأجهزة الكونسول في جميع أنحاء أوروبا هذه السنة وفقًا لـ GSD، وهو انخفاض سنوي طفيف بنسبة 2.3٪ بالمقارنة مع العام السابق، وتغطي هذه البيانات جميع الألعاب المباعة رقميًا من قبل معظم ناشري الألعاب الرئيسيين في جميع أنحاء منطقة أوروبا.

لكن لا يزال انخفاض المبيعات الطفيف هذا مثيرًا للإعجاب، لأن لعبة التصويب Call of Duty بنسختها الاخيرة قد صدرت في شهر أكتوبر من العام الماضي وقد دخلت في تقرير مبيعات العام الماضي، بينما صدرت لعبة Call of Duty لهذا العام في شهر نوفمبر ولم تدخل في التقرير، وهذا يعني أن مبيعات أوروبا لم تنخفض إلا بشكلٍ طفيف على الرغم من غياب لعبة الشوتر الأشهر لشركة Activision التي تحظى بشعبية كبيرة في كل أنحاء العالم.

Anas Husami

عاشق لألعاب الفيديو منذ 30 عامًا، بدايتي كانت مع جهاز nintendo 64، وأفضل الألعاب برأي في الوقت الحالي Final Fantasy، Resident Evil، Halo، Call of Duty.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button