اكتشاف ثغرة جديدة في اجهزة نينتيندو سويتش و المخترقين يؤكدون ان نينتيندو لن تتمكن من اغلاقها ابدا..

منذ مدة و هناك محاولات مختلفة من اجل اختراق الحماية في اجهزة نينتيندو سويتش من قبل بعض القراصنة و لا ننكر ان هناك بعض المحاولات الناجحة و لكن كانت نينتيندو تغلق ثغراتهم بشكل سريع بعد اطلاق تحديث جديد للجهاز و لكن على ما يبدو ان الامر اصبح مختلف الان.

مجموعتين من المخترقين تمكنوا من اكتشاف ثغرة جديدة في اجهزة نينتيندو سويتش و هذه المرة الثغرة لن تستطيع نينتيندو سدها ابدا و ذلك لانها ليست في برمجيات النظام بل في وحدة المعالجة نفسها.

هذا ما اعلنه ReSwitched احد المجموعتين التي اكتشفت الثغرة الجديدة و حسب التصريحات فهذه الثغرة موجودة في معالجات Nvidia’s Tegra X1 نفسها و بالتالي لا يمكن اغلاقها الا بتغير المعالجات الموجودة في الاجهزة فقط.

ايضا من باب التأكيد قام المخترقين من استخدام هذه الثغرة في تشغيل عدة انظمة على جهاز السويتش منها تشغيل نظام اللينوكس كما تشاهدون في الفيديو بالاسفل و الذي يعمل بشكل سلس و سريع.

هذه الثغرة ستمكن الكثير من بناء ادوات لنسخ الالعاب و التطبيقات و تشغيلها على الجهاز بدون اي مشاكل تذكر اما اذا ارادت نينتيندو اغلاقها فعليها ان تغلقها في الاجهزة التي سيتم تصنيعها في المستقبل بينما اصبح الـ 17 مليون جهاز المنتشرة حول العالم متاحة امام هذا الاختراق الجديد بدون اي معوقات.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button