المدير المالي لدى Xbox يتجاهل موضوع الدفع مقابل اللعب الجماعي ويتطرق لمواضيع الذكاء

تحدث المدير المالي لقطاع الألعاب Xbox لدى مايكروسوفت “تيم ستيوارت” في قمة Wells Fargo TMT صباح هذا اليوم، عن عدد كبير من المواضيع المتعلقة بمشاريع Xbox الأخيرة وأهدافها المستقبلية.

كان من أهم المواضيع التي تداولها كيفية رؤية Microsoft لمفهوم الذكاء الاصطناعي، وتسخيره ليكون أداةً مفيدة في تطوير واختبار الألعاب، وكذلك ابتعاد الشركة عن فكرة الدفع مقابل اللعب الجماعي التي أصبحت قديمة أو عتيقة حسب كلامه، وهذا ما دفع مايكروسوفت إلى إنشاء عضوية Game Pass Core.

أشاد ستيوارت بتوقعاته بشأن الذكاء الاصطناعي في مستقبل الألعاب، نظرًا لاعتباره التحول الكبير التالي في الصناعة، وقد قال ما يلي: “يفكر المطورون باستمرار في الملايين والملايين من الدولارات التي يتم إنفاقها على تطوير اللعبة، بما في ذلك الترجمة و أداء الحوارات، وكيفية انتقال اللاعبين من النقطة أ إلى النقطة ب، وشخصيات NPC وحواراتها وكيفية تفاعلها معك”.

“يمكن للذكاء الاصطناعي أن يعتني بكل ذلك”.

“يعني هذا أن بإمكانك أن تقول أريد أن ينتقل اللاعب من النقطة أ إلى النقطة ب بدلاً من اضطرارك إلى كتابة آلاف الأسطر من النصوص أو التعليمات البرمجية، حيث سيقوم الذكاء الاصطناعي بهذه الوظيفة من أجلك، بالإضافة إلى أشياء أخرى مثل التمركز وتحويل اللغات، بما معناه أنَّ الذكاء الاصطناعي سيوفر عليهم الكثير من الأمور التي تأخذ حيزًا جيدًا من الوقت والجهد”.

كما ذكر أيضًا:

“عندما نفكر في اختبار اللعبة، يمكن لمليون روبوت من الذكاء الاصطناعي الركض عبر خرائط كبيرة من Minecraft والعثور على الأماكن أو الثغرات التي يتعثر بها اللاعبون”

ويأمل أن تتمكن أدوات الذكاء الاصطناعي من تمكين المزيد من رواد وعشاق ألعاب الفيديو من صنع الألعاب حتى لو كانوا لا يمتلكون القدرات التقنية التي يمتلكها مطورٌ رفيع المستوى.

كما تحدث ستيوارت أيضًا عن Game Pass وابتعاد الشركة عن برنامج Xbox Live Gold القديم، ووفقا له، كان هذا التغيير نتيجة تفكيره بأن الدفع مقابل اللعب الجماعي قد أصبح شيئًا قديمًا وعتيقًا في العصر الحديث، لذا بدلاً من مجرد الدفع للعب عبر الإنترنت، اعتقد بأنه يمكن لـ Xbox أن توفر قيمة أكبر للاعبين وتمنحهم إمكانية الوصول إلى العشرات والعشرات من الألعاب في نفس الوقت من خلال اشتراكات Game Pass وبملغٍ يرضيهم ويجعلهم سعداء من الشركة بنفس الوقت.

Anas Husami

عاشق لألعاب الفيديو منذ 30 عامًا، بدايتي كانت مع جهاز nintendo 64، وأفضل الألعاب برأي في الوقت الحالي Final Fantasy، Resident Evil، Halo، Call of Duty.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button