شركة Xbox تخطط لإطلاق متجر التطبيقات الخاص بالهواتف المحمولة في وقت قريب

الشركة تنوي المنافسة مع عمالقة متاجر الهاتف!

بعد استحواذ شركة Xbox على استوديوهات تطوير ضخمة خلال السنوات القليلة الماضية، ونيتها التوسع في سوق الألعاب المحمولة، أصبح من الواضح أن الشركة ستعمل على انشاء متجرها الخاص من خلال منافسة مباشرة مع متاجر Google و Apple.

في ساو باولو خلال مؤتمر CCXP للقصص المصورة والترفيه بشكل عام، قال رئيس Xbox “فيل سبنسر إن الانتقال إلى سوق الهاتف المحمول يعد جزءًا مهمًا من استراتيجية شركة مايكروسفت، وتابع بقوله:

“إنه شيء نعمل عليه بنشاط حاليًا ليس فقط بمفردنا، ولكن نتحدث مع شركاء آخرين يرغبون أيضًا في رؤية المزيد من الخيارات لكيفية تحقيق الدخل عبر سوق الهواتف”.

امتنع “سبنسر” عن إعطاء أي إطار زمني محدد لإطلاق متجر Xbox لتطبيقات الهاتف المحمول، لكن يبدو أن الأمر سيكون أقرب من المتوقع حيث ذكر بأنه لن يستغرق العديد من السنوات كما يعتقد البعض، إطلاق المتجر سيكون أقرب من ذلك بكثير.

لقد ترددت منذ فترة طويلة أن Xbox كان يتطلع إلى إنشاء متجر ألعاب Xbox للهواتف المحمولة، ظهرت أخبار حول هذا المتجر القادم في أكتوبر 2022 كجزء من الملفات والخطط التي تم الكشف عنها في قضية الشركة مع هيئة المنافسة والأسواق في المملكة المتحدة (CMA) بسبب عملية استحواذ Microsoft على Activision Blizzard بقيمة 68.7 مليار دولار.

أكد “فيل سبنسر” في وقت سابق على أهمية قطاع الهواتف المحمولة بالنسبة لأجهزة أكس بوكس من أجل مواصلة تنمية جمهورها، وقال أيضًا إن هذا هو السبب الأساسي وراء اهتمام Microsoft بشراء النار العملاق Activision Blizzard مقابل 68.7 مليار دولار.

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button