انتقال شركة Rockstar إلى النسخة التاسعة المحدثة من محرك GTA 6 الثوري Rage

قامت شركة Rockstar Games بتحديث محرك Rage الخاص بها إلى النسخة التاسعة Rage 9 وأضافت مميزات وخصائص ستغير الشكل الذي نعرفه في ألعاب الفيديو، وهو ما رأيناه في العرض الأخير لها.

سيتم اعتماد المحرك الجديد في لعبة العالم المفتوح الضخمة المرتقبة GTA 6، وبالتأكيد سيحدث ثورة غير مسبوقة في أسلوب اللعب الخاص بألعاب هذا النمط الشعبي الذي يمتلك قاعدة جماهيرة واسعة من اللاعبين، وكمية التفاصيل التي سنراها من خلاله، وقد أشارت روكستار إلى أبرز المميزات التي سيقدمها محرك Rage 9.

ميزات سيقدمها محرك روكستار المحدث RAGE 9 

  • المزيد من الواقعية في فيزيائية الألعاب التي تعتمد على المحرك، مثل المحاكاة الواقعية للماء وحركته وانسيابيته ومؤثراته، وإمكانية إظهار التدميرات والأضرار على السيارات بشكلٍ مفصل للغاية لم نرى مثله من قَبل.
  • إدارة الوقت بشكل أكثر واقعية، حيث ستكون لكل فترة سماتها الخاصة، مثل الصباح، النهار، المساء، الليل.
  • جودة أفضل في معالجة الرسوم وإبراز الدقة الأعلى للإضاءة وطبقات الغيوم الكثيفة.
  • تحسينات للذكاء الاصطناعي، مثل تفاعل شخصيات NPC مع العالم ومع اللاعبين، وردة فعل رجال الشرطة وكيفية ملاحقتهم لك بذكاء وحذر.
  • تتبع كل استوديوهات تطوير الألعاب سياسة أو شعارَ “لنفعل كل ما في وسعنا”، بينما تعتمد Take-Two الشركة الأم لروكستار شعار “لنكن الشركة الأفضل على الإطلاق!”.
  • يوضح ببساطة مدى الجهد والثقة والإتقان الذي تعمل به لتقدم الأفضل دومًا لجمهور عشاقها وألعابها الكبيرة التي تعيد تعريف صناعة ألعاب الفيديو في كل لعبة جديدة تصدرها.

في النهاية تم التنويه إلى أنَّ الفرق الكبير في جودة الرسوم والمرئيات وتصميم البيئات بين لعبة GTA 6 ولعبة Red Dead Redemption 2 سيكون أكبر بمراحل من الفرق بين Grand Theft Auto 5 و Red Dead Redemption 2، لذا يمكننا القول بكل بساطة بأننا لن نرى سوى الأفضل من الشركة التي أمتعتنا لعشرات السنين بأعمالها وتحفها الفنية الخالصة.

لكن علينا أن ننتظر حتى عام 2025 لنرى ذلك، مع العِلم بأنَّ الشركة المطورة قد تقدم المزيد من الفيديوهات التشويقية لتكشف المزيد عن عالم اللعبة وتفاصيلها خلال عملية التطوير في عام 2024، مع تحديد موعد الإصدار الدقيق في عام 2025، والذي نتمنى أن يكون في الأشهر الأولى من العام.

يذكر أن روكستار قامت بتجنيد مهندسين لديهم خبرات عميقة في البرمجة، ومحاكاة الفيزياء في الوقت الحقيقي، وفهم اعتبارات تخطيط الذاكرة، والجبر الخطي، وعلم المثلثات، ورياضيات المصفوفة والرباعية.

جزء من هذا الفريق والذي يتكون من 20 مهندس ومطور مختص تحت اسم RAGE Technology Group تم تجنيدهم من اجل العمل على نظام فيزيائي جديد للمياه مخصص للعبة GTA VI.

Anas Husami

عاشق لألعاب الفيديو منذ 30 عامًا، بدايتي كانت مع جهاز nintendo 64، وأفضل الألعاب برأي في الوقت الحالي Final Fantasy، Resident Evil، Halo، Call of Duty.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button