لعبة كرة القدم FC 24 في طريقها للتغلب على ماضيها FIFA 23

قال المدير المالي ستيوارت كانفيلد خلال مكالمة أرباح الشركة للربع الثاني من العام المالي 2024، أنَّ إطلاق لعبة EA Sports الأخيرة FC 24 قد حقق ناجحًا واسعًا، وتتوقع الشركة “نموًا متواضعًا” للعبة خلال العام.

حققت FIFA 23 نجاحًا استثنائيًا في العام الماضي بسبب صدورها بالتزامن مع كأس العالم، والذي لم يكن على نفس المستوى في مع إطلاق لعبة العام التالي، لكن كانفيلد قال بأن الانتقال من اسم فيفا إلى EA Sports FC كان “إنجازًا كبيرًا لشركة EA”، حيث تجاوزت توقعاتها بشكل كبير خلال الربع الثاني.

كما تم تسجيل أكثر من 14.5 مليون لاعب FC 24 في غضون الأسابيع الأربعة الأولى بعد إطلاقها عالميًا على أجهزة الكونسول والحاسب الشخصي، وشهدت نمواً مضاعفاً في عدد اللاعبين الجدد، وقد حققت FC Mobile أرقامًا قياسية جديدة للسلسلة، حيث قام أكثر من مليوني شخص بتثبيت اللعبة على أجهزتهم في اليوم الأول لإصدارها، ووصل الرقم لأكثر من خمسة ملايين لاعب في الأيام الثلاثة الأولى لإصدارها، وتجاوز عتبة 11 مليونًا في الأيام العشرة الأولى.

نقلًا عن Gamesindustry أجاب الرئيس التنفيذي لشركة EA “أندرو ويلسون” على سؤال حول وتيرة مبيعات FC 24، حيث قال بأن EA تخطط لتحقيق نتيجتين محتملتين: إما أن تكون المبيعات قوية للغاية عند الإطلاق واستغلال الإثارة الناتجة عن تغيير اسم العلامة التجارية، أو الصبر وانتظار تطور وتحسن المبيعات عبر فترة زمنية طويلة مع وضع الأمور في مكانها ببطء.

وقد قال: “نحن نشعر بالرضا تجاه الإطلاق حتى الآن، لقد اكتسبنا بالتأكيد عددًا كبيرًا من العشاق واللاعبين المخلصين الجدد للسلسلة، وهو ما يعد دائمًا علامة مذهلة وتنبؤًا بمستقبلٍ أفضل لها، ونحن نعلم أيضًا بأنه لا يزال لدينا عدد كبير من اللاعبين الذين يلعبون نسخة العام الماضي إلى الآن”.

وبالنظر إلى مستقبل لعبة كرة القدم الشهيرة، قال كانفيلد بأنَّ سلسلة EA Sports FC لا تزال تسير على الطريق الصحيح من أجل تحقيق نمو منخفض وتدريجي، والذي سيبدأ من هذا العام 2023. فما هي توقعات متابعينا من محبي ألعاب كرة القدم؟

Anas Husami

عاشق لألعاب الفيديو منذ 30 عامًا، بدايتي كانت مع جهاز nintendo 64، وأفضل الألعاب برأي في الوقت الحالي Final Fantasy، Resident Evil، Halo، Call of Duty.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button