أفضل 10 ألعاب مستقلة “إندي” صدرت خلال 2023

عام 2023 كان مليء بالألعاب المستقلة الرائعة والتي تعلقنا بها، من المؤكد أن سوق الألعاب المستقلة ليس الأكثر شهرة ولكن لا شك في أن بعضها نال إعجاب الكثيرين لما تقدمه هذه الألعاب من أفكار إبداعية رائعة سواء من ناحية أسلوب اللعب أو القصة المؤثرة. اليوم أتينا لكم لنهديكم قائمة جديدة تسلط الضوء على أفضل ألعاب مستقلة أو كما يقول البعض “إندي” صدرت في عام 2023.

الألعاب المستقلة، المعروفة أيضًا بالألعاب الإندي، تشكل جزءًا مهمًا من صناعة الألعاب الرقمية، وما يميزه هذه الألعاب بأنها غالبًا ما تُطوَّر وتُنشأ من قبل مطورين صغار أو فرق مستقلة بدون تبعية للناشرين الكبار، وهي تعكس تنوعًا كبيرًا في الأفكار والتصميمات، وتتيح للمطورين التعبير عن إبداعاتهم بحرية.

Sea of Stars

من أوائل الألعاب المستقلة التي ستخطر ببال أي شخص هي Sea of Stars، إنها ضمن احدى أفضل ألعاب الـ RPG التي صدرت خلال العام بتوجه فني مليء بالبيكسل، اللعبة مستوحاة من بعض الألعاب الكلاسيكية في أسلوب القتال، مستوى تصميم المراحل والرسومات متقن ويستحق التجربة، وإذا كنت من محبي التغيير وألعاب الـ RPG فلا بد من تجربتها بلا شك.

Jusant

مغامرة التسلق على الجبال الشهيرة والتي نالت استحسان الجميع كان من المفترض وضعها في القائمة، اللعبة تقدم قصة جيدة ولكن الرائع في الأمر هو فيزيائيات اللعبة الرائعة والمستوحاة من فيزيائية الحركة والتسلق في لعبة Death Stranding. لعبة Jusant تقدم شعور رائع جدًا مليء بالإستكشاف والآليات الدقيقة في التسلق وحتى آليات تغير الطقس التي تؤثر على اللعب كُليًا.

Oxenfree 2: Lost Signals

تعتبر Oxenfree 2 أولى وأكبر عناوين الطرف الأول من Netflix Game Studios، التي تعتزم الدخول في الصناعة بشكل تدريجي وبخطوات حذرة، وعلى الرغم من تقييماتها المتفاوتة إلا أنها تستحق التجربة، حيث يعتمد أسلوب اللعب على الإختيارات في قصة تفاعلية والتي تقدم لك حرية محدودة في تغيير مجريات الأحداث ويقتصر تأثيرها على قوة علاقاتك بالشخصيات وهذا سيؤدي إلى نهايات متعددة.

Pizza Tower

اللعبة المستقلة Pizza Tower كانت من بين الألعاب المستقلة التي وضعت نفسها بجدارة ضمن الأفضل هذا العام، قد تبدو اللعبة أنها غير مكتملة لكنتكمن جاذبيتها في هذا التوجه الفني الغريب، ولكن عامل الجذب الرئيسي كان أسلوب اللعب مع طريقة لعب بلاتفورمينج تسمح للاعب بالقفز وتحطيم الجدران. اللعبة مليئة بالفوضى التي تستحق التجربة.

Dredge

لعبة Dradge واحدة من ألعاب الألغاز الرائعة بشكل عام في 2023، تقدم اللعبة ألغازًا مع تفاعلات مع الشخصيات داخل اللعبة، ما يميز Dradge حقًا هو السرد القصصي المشجع بشكل كبير على استكشاف وحل المزيد من الألغاز طوال أحداث اللعبة.

Viewfinder

ألعاب الألغاز من منظور الشخص الأول ليست شيئًا جديدًا، على الرغم من وجود بعض الابتكار دائمًا في هذا المجال من قبل العديد من المبدعين الموهوبين. يدور عالم Viewfinder حول الصور وإمكانية تغيير شكل العالم بهذه الصور، لقد أثارت اللعبة اعجاب الكثيرين، اللعبة كفيلة أن تجعلك منتبهًا لها طوال الوقت بسبب فكرتها الجديدة والفريدة من نوعها.

Cocoon

لا يمكننا أن ننسى لعبة Cocoon التي تسببت في إحداث زخم لفترة، حيث تقدم اللعبة فكرة جديدة مع حشرة صغيرة قابلة للعب ينتقل إلى عوالم متعددة ويستيقظ في البداية في أراضي قاحلة بعد وقت قصير من اكتشاف جرم سماوي غامض، وهذا الجرم هو المسئول عن هذه الإنتقالات الغريبة بين العوالم.

Dave The Diver’

لقد حصلت هذه اللعبة على ترشيح لأفضل لعبة مستقلة لعام 2023، ومع ذلك فقد أثارت ضجة بسبب التوجه بشكل عام، يعود ذلك في المقام الأول إلى أسلوبها المريح والمبهج حيث تُظهر أيضًا الجمال المهيب وعجائب المحيط، مع الاهتمام بإظهار تنوع الحياة تحت البحر، إن Dave The Diver’ بلا شك تخفي في جعبتها عمق كبير سيجعل اللعبة ساحرة في أي وقت.

Lies of P

اللعبة مستقلة ولكن في الوقت ذاته تأتي بمعايير الألعاب الضخمة حيث نجحت في جذب ملايين اللاعبين بسبب أسلوب السولز وشخصية بونوكيو الخياللية التي تم وضعها في قصة وعالم غريبان على الشخصية بكل المقاييس، اللعبة تأخذ الشخصية والعالم وتقلبه رأسًا على عقب بسرد بارع وشجاع وأسلوب لعب يحبس الأنفاس.

Humanity

أخيرًا، لعبة Humanity تمكنت من سرد الطبيعة الإنسانية نفسها من خلال تصميم رسومي مبسط وألغاز مدهشة، اللعبة تعطي إلهام فلسفي وبالرغم من أسلوب لعبها السهل في التحكم إلا أنها صعبة ومليئة بالتنوع والأفكار في نهجها.

هذه القائمة سلطت الضوء على أفضل 10 ألعاب مستقلة، ولكن اخبرنا عزيزي القارئ عن لعبتك المستقلة المفضلة في قسم التعليقات أدناه.

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button