المدير التنفيذي السابق لشركة Activision يتهم الشركة بالتمييز ضد “الرجال البيض القدامى”

رصد موقع GamesIndustry.biz تقريرًا صادرا عن Law360 بأنه قد تم رفع دعوى قضائية من قبل مسؤول تنفيذي سابق عمل في شركة النشر العملاقة Activision منذ عام 2014، وقد تم تسريح هذا المدير التنفيذي الذي لم يُذكر اسمه كجزء من خطط إعادة الهيكلة الداخلية للشركة العام الماضي.

تتضمن حجته القضائية تصريحات تَزعم بأن رئيس Activision Blizzard السابق Bobby Kotick، قال خلال اجتماع إداري للشركة تعليقًا يتعلق بالتمييز بين الموظفين استنادا إلى الفئة العمرية، “هناك عدد كبير جدًا من الرجال البيض القدامى” في الشركة.

كما يزعم المدير التنفيذي السابق في قضيته أنه بعد هذه التعليقات من Bobby Kotick، غادر اثنان من المديرين التنفيذيين في الشركة، مستشهدين بتعليقات كوتيك المتحيزة ضد كبار السن، وقد أوصى أحد هؤلاء المديرين التنفيذيين عند مغادرة الشركة بالمُدعي كبديل له، ومع ذلك تَزعم الدعوى بأنه قد تمت تنحيته من أجل توظيف رجل أصغر سنًا.

تشارك في الدعوى كذلك امرأة في قسم المُدعي التي قدمت شكوى إلى الموارد البشرية مشيرة إلى تجاربها الخاصة مع الإجراءات التمييزية للشركة على أساس العمر، ويتهم المدعي شركة Activision Blizzard بالفشل في “حمايته من الاتهامات التمييزية والتشهيرية”.

يسعى المُدعي للحصول على تعويضات عن خسارته للمنصب، والتأثير السلبي على تقدمه الوظيفي، بالإضافة إلى تعويضات عن الأضرار التي لحقت بسمعته، والاضطراب العاطفي، والإنهاء غير المشروع لعمله، والتكاليف القانونية للدعوى، وعندما طلبت GamesIndustry.biz التعليق، أحالت الشركة المنشور إلى سياسة تكافؤ فرص العمل.

هذا وقد كان بوبي كوتيك الرئيس التنفيذي لشركة Activision من عام 1991 حتى عام 2008، وبعد ذلك أصبح الرئيس التنفيذي لشركة Activision Blizzard فيما يتعلق بدمج Activision وVivendi Games، وسنطلعكم بأي مستجدات متعلقة بالقضية فور توفرها.

Anas Husami

عاشق لألعاب الفيديو منذ 30 عامًا، بدايتي كانت مع جهاز nintendo 64، وأفضل الألعاب برأي في الوقت الحالي Final Fantasy، Resident Evil، Halo، Call of Duty.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button