صندوق الاستثمارات العامة السعودي يزيد من حصته في Koei Tecmo بنسبة 6.6%

صندوق الاستثمارات العامة السعودي عزز استثماراته في قطاع ألعاب الفيديو خلال الأعوام القليلة الماضية مع زيادات مستمرة في شركات مختلفة من الحين إلى الآخر، حيث زاد مؤخرًا حصته في شركة Koei Tecmo اليابانية.

بحسب إفصاح لوزارة المالية اليابانية نقلته شبكة بلومبرج، فقد رفع صندوق الاستثمارات العامة السعودي حصته في الشركة المعنية من 5.56% إلى 6.60%، حيث تأسست شركة Koei Tecmo في عام 2009 بعد اندماج Koei وTecmo، وتشتهر بتطوير العديد من ألعاب الفيديو الشهيرة مثل Ninja Gaiden و Rise of The Ronin و Nioh وغيرها من العناوين الشهيرة.

تتوافق خطوة صندوق الاستثمارات السعودي مع الأهداف المحددة في رؤية المملكة العربية السعودية 2030، والتي تهدف إلى تنويع اقتصاد المملكة بعيدًا عن الإستثمارات العادية، وفي سبتمبر 2022 أطلق ولي العهد السعودي السمو الأمير “محمد بن سلمان” مجموعة Savvy Games Group، بميزانية استثمارية قدرها 37.7 مليار دولار.

تهدف السعودية من خلال الخطة إلى تحقيق مساهمة بقيمة 13.3 مليار دولار في الناتج المحلي الإجمالي للمملكة من قطاع ألعاب الفيديو بحلول عام 2030. تعمل شركة Savvy حاليًا على جذب المواهب في المملكة لبناء مركز عالمي مهيمن للألعاب والرياضات الإلكترونية.

على مدى العامين الماضيين قام صندوق الاستثمارات العامة بالعديد من الاستثمارات في قطاع ألعاب الفيديو. وفي فبراير 2023 رفع صندوق الاستثمارات العامة حصته في شركة نينتندو إلى من 7.08% إلى 8.26%، مما يجعلها أكبر مستثمر خارجي في شركة نينتندو.

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button