بعد خسارة Epic.. شركة Apple تطلب استرداد 73 مليون دولار مقابل التكاليف القانونية

شركة Epic فازت بقضية واحدة من بين 10 قضايا ضد آبل

يعتبر النزاع القانوني بين شركة Apple وشركة Epic Games مطور لعبة فورتنايت، من القضايا طويلة الأمد التي كان سببها ممارسات شركة آبل في متجر التطبيقات الخاص بها.

بدأت الدعوى القضائيةأول مرة في عام 2020، عندما قامت Epic Games بإضافة نظام دفع داخل التطبيق خاص بها إلى لعبة Fortnite، وهو ما يخالف بشكل صريح قواعد متجر التطبيقات الخاصة بشركة Apple التي تتطلب من المطورين استخدام نظام الدفع الخاص بشركة آبل للحصول على نسبة أرباح خاصة بها.

اتهمت Epic Games شركة Apple بالاحتكار لنظام iOS البيئي، مما يسمح لها بفرض رسوم عالية بشكل غير مبرر على المطورين وتقييد المنافسة العادلة “المبدأ الذي اعتمده مطور فورتنايت”. في عام 2021، حكمت محكمة الفيدرالية الأمريكية لصالح Epic في قضية مكافحة الاحتكار، ووجدت أن شركة آبل قد انتهكت قانون كاليفورنيا للممارسات التجارية غير العادلة، وتم رفض استئنافها.

ومع ذلك، رفضت المحكمة العليا حكمًا جزئيًا من المحكمة الابتدائية، والذي كان سيسمح للمطورين بتوجيه اللاعبين إلى متاجر التطبيقات المنافسة، وهذا ما يعني أن شركة Apple لا تزال قادرة على منع المطورين من توجيه العملاء إلى متاجر التطبيقات خارج متجر التطبيقات الخاص بها وهو ما يعتبر فوزًا غير مكتمل حافظت من خلاله على شروط نظامها البيئي.

ووفقًا لما وفقًا لما أوردته شبكة CNBC، فقد أنهت المحكمة العليا في الولايات المتحدة للتو النزاع الطويل الأمد بين Apple و Epic Games، فقد قرروا أخيرًا عدم الاستماع إلى الطعون المقدمة من كلا الجانبين. كما رفضت المحكمة العليا في الولايات المتحدة الاستماع إلى مطور فورتنايت بشأن سياسات متجر التطبيقات.

في الوقت الحالي، تسعى شركة Apple من أجل الحصول على مبلغ 73 مليون دولار من Epic Games مقابل تعويض التكاليف التي أنفقتها الشركة خلال معاركها القانونية خلال السنوات الأخيرة، وهو ما رصدته احدى الحسابات المطلعة، والتي أشارت الى أن آبل قد أنفقت أكثر من 80 مليون دولار على التكاليف القضائية المتعلقة بقضيتها، وقد بدأت بالفعل التحرك من أجل استردادها.

ماهر ميسرة

نائب رئيس التحرير لدى VGA4a.. متخصص في مجال التقنية وألعاب الفيديو، أصبحت ألعاب الفيديو هوايتي المفضلة منذ أن أمسكت عصا التحكم لجهاز Atari 2600، وتعلقت بها منذ أن لعبت Another World على جهاز الـ SEGA، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Ring وكل عمل فني يترك ورائه أثراً في الذاكرة.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button