كل ما تود معرفته عن توسعة Shadow of the Erdtree القادمة للعبة Elden Ring

منذ الإعلان عن التوسعة المنتظرة للعبة السولز Elden Ring بعنوان “Shadow of the Erdtree” لم نحصل على أي معلومات جديدة أو رسمية من قبل استديو التطوير الياباني FromSoftware سوى أن عملية تطويرها تسير بشكل جيد.

كما تعلمون فإن لعبة Elden Ring كانت واحدة من أشهر ألعاب العوالم المفتوحة التي صدرت في عام 2022، وقد فازت بلقب لعبة السنة حينها، وهي لعبة رائعة تضم عالمًا مفتوحًا شاسعَ الأبعاد أمضى فيه اللاعبون مئات الساعات بين الاستكشاف والمواجهات الجانبية العنيفة والتحديات القاسية. أضف إلى كل ذلك تعرضهم للغزو في أي لحظة من اللاعبين الأخرين والمعاناة للدفاع عن أنفسهم ضد هذه الهجمات التي لا تنتهي، ناهيك عن الزعماء الشرسة التي لا ترحم، حيث أن غلطةً واحدة أمامهم قد تكلفك حياتك على الفور،

تميزت اللعبة بإحتوائها على العقبات الهائلة التي واجهت اللاعبين في هذه التجربة التي لا تُنسى لأحد أبرز استوديوهات تطوير ألعاب السولز FromSoftware الذي نقش اسمه بكل جدارة واستحقاق في تاريخ صناعة الألعاب عبر هذه التجربة الاستثنائية الخالدة.

من المؤسف بأن الاستوديو لم يقدم الكثير من التفاصيل حول التوسعة القادمة، لكنه أكد بعض المعلومات الأساسية التي تهم جمهور Elden Ring الكبير، والمهتمين بمعرفة المزيد عن عوالم Lands Between وما الذي ستقدمه في توسعة Shadow of the Erdtree القادمة، وهذا ما سنتكلم عنه في مقال اليوم، والمزيد غير ذلك.

ما الذي عليك معرفته قبل شراء توسعة Shadow of the Erdtree 

  • ذكر المطور في إعلانه عن الإضافة القادمة عبارة:”انهض أيها المشوه أو “Tarnished بأسلوب التكلم في اللعبة”، ودعنا نسير في طريق جديد معًا”، مما قد يعني بداية قصةٍ جديدة ومختلفة عن اللعبة الرئيسية، أو تغيرًا في نهايتها، وعلى ما يبدو ستتمحور القصة حول شجرة Erdtree الهائلة التي تراها في منتصف خارطة Elden Ring الشاسعة، باعتبار أنها مذكورةً في عنوان المحتوى القابل للتنزيل (DLC).
  • ضع في اعتبارك أنك ستحتاج إلى تثبيت الإصدار الأساسي من Elden Ring على جهاز الكونسول الخاص بك أو الحاسب الشخصي لديك لتتمكن من لعب توسعة Shadow of the Erdtree.
  • تجدر الإشارة أيضًا إلى حقيقة أننا لا نعرف ما إذا كان المحتوى الإضافي Shadow of the Erdtree هو المحتوى الوحيد الذي تم التخطيط له من قِبل FromSoftware للعبة Elden Ring، حيث أنها قد تعلن عن المزيد بعد إطلاقه!.
  • صرحت Kadokawa Corportation، الشركة الأم للمطور FromSoftware بأنه “يتم حاليًا تنفيذ العديد من الإجراءات والتعديلات للعبة الرئيسية بالترافق مع تطوير المحتوى الإضافي” من أجل زيادة عمر اللعبة إلى أقصى حد.

ليس من الواضح ما يعنيه تعبير “الإجراءات والتعديلات المختلفة” التي ذكرته الشركة الأم، ولكن يبدو أنه سيكون أمام اللاعبين حجم محتوى جديد مُعتبر، يبقيهم في كامل حماسهم ونشاطهم لأشهر أو ربما لسنوات قادمة.

مزايا توسعة Shadow of the Erdtree الخاصة

يصور فن المفهوم شخصية ترتدي رداءً أبيض وشعرًا أشقرَ طويل فوق حصانٍ يشبه “Torrent”، الحصان الأساسي الذي يستخدمه اللاعب في اللعبة الرئيسية.

يعتقد عشاق اللعبة أن الشخصية التي تركب عبر السهول والتضاريس الغامضة، مع ظهور نسخة غريبة من شجرة Erdtree في الأفق التي تبدو وكأنها تقطر ذهبًا، هي إما “Miquella” أو الملكة “Marika”، ولكن لم يتم تأكيد أي شيء حتى اللحظة.

استنادًا لما قدمته المحتويات الإضافية الخاصة بألعاب FromSoftware الأخرى مثل Dark Souls و Bloodborne، يجب أن تقدم التوسعة مواقعًا جديدة وشخصيات غير قابلة للعب (NPCs) لم تظهر من قَبل، بالإضافة إلى أسلحة ودروع وعناصر وتعويذات وزعماء جديدة.

وقد أكد منتج اللعبة Yasuhiro Kitao جزءًا من ذلك من خلال قوله: “يمكن للاعبين  توقع رؤية معارك جديدة وشخصيات جديدة في الإضافة القادمة”.

كما كشف المسرب Lance McDonald عن بعض المعلومات المحتملة حول التوسعة أهمها تلميح محتمل حول حجمه، حيث يدعي بأن شركة FromSoftware خططت في الأصل لتقديم تذكرة موسمية تتضمن توسعتين للمحتوى القابل للتنزيل (DLC)، لكن يبدو أن الشركة ألغت هذه الخطط.

وفي حين أن هذا قد يكون مخيبا للآمال لبعض عشاق اللعبة وألعاب السولز، إلا أن حجم التوسعة سيأتي مضاعفًا وهائلاً حسب كلامه، وربما يساوي حجم توسعتين كاملتين معًا، وقد تم تأكيد ذلك من خلال اثنين من منشئي المحتوى البارزين، هما FightinCowboy وOroboro، حيث قال Oroboro، في بث مباشر تم حذفه من الشبكة: “إن المحتوى القابل للتنزيل قد يقدم 25 ساعة لعب أو أكثر”، وقد يكون ذلك إن اقتصر اللعب على المهام الرئيسية كذلك، مما يعني أن المهام والأنشطة الجانبية ستقدم ضعف ذلك ربما إن صحت التسريبات.

ماذا نعرف عن موعد صدور التوسعة؟

صرح منتج اللعبة Yasuhiro Kitao في مقابلة أجريت معه مؤخرًا بأن تاريخ الإصدار “لا يزال بعيدًا بعض الشيء، لكن التطوير يتقدم ويسير بشكل جيد”، بينما ذكر Arnaud Muller، الرئيس التنفيذي لشركة Bandai Namco Europe، بأنَّ الإعلان عن موعد إصدار المحتوى القابل للتنزيل قد يكون في وقت قريب.

Elden Ring

كما تشير بعض المراجع والتسريبات، التي انتشرت منذ ذلك الحين، إلى أننا قد نرى صدور المحتوى الإضافي في نهاية شهر فبراير من هذا العام، لكن من الممكن أيضًا أن يكون هذا موعد الحصول على فيديو تشويقي يتم فيه إعلان موعد إصدار التوسعة بشكل رسمي.

لاحظ المعجبون أيضًا تحديثًا لموقع تعقب بيانات Steam، الشهير “SteamDB”، حيث تمت إضافة ملف “Unknown App 2778580” جديد إلى قسم المحتويات القابلة للتنزيل للعبة Elden Ring ويعتقد الكثير من الأشخاص أنه مرتبط بتوسعة Shadow of the Erdtree بالفعل.

تعتبر هذه الإضافة التوسعة الأولى للعبة منذ 15 شهرًا، وعادة عندما تتم إضافة شيء ما لموقع SteamDB بهذه الطريقة تعتبر علامة على اقتراب صدور المحتوى الجديد، لذا لننتظر ونرى نهاية شهر فبراير، لعلى هذه التسريبات والإشارات تصدق بعد كل شيء!.

سعر التوسعة الجديدة

Elden Ring Shadow of the Erdtree

تمت إضافة المحتوى الجماعي القابل للتنزيل “Elden Ring Colosseum” في اللعبة من خلال تحديث مجاني، ولكن من المؤكد تقريبًا بأن محتوى Shadow of the Erdtree لن يكون مجانيًا.

لم تصرح الشركة بعد عن السعر الرسمي للإضافة، ومع العِلم أن سعر اللعبة الرئيسية يبلغ 59.99 دولارًا عبر جميع المنصات، على الرغم من أنه يمكنك العثور عليها بسعر أقل بكثير هذه الأيام من خلال الخصومات الكبيرة.

إن ألقيت نظرة على أسعار المحتويات القابلة للتنزيل السابقة من شركة FromSoftware لألعاب مثل Dark Souls و Bloodborne، ستلاحظ أن الأسعار أقل بكثير من اللعبة الأساسية، على سبيل المثال، بلغت تكلفة التوسعتين DLC الخاصتين بالشركة للعبة Dark Souls 3 حوالي 15 دولارًا، بينما كان المحتوى الإضافي الخاص بلعبة Bloodborne يبلغ 20 دولارًا.

لذا يمكننا تطبيق هذا نفسه مع توسعة Shadow of the Erdtree، على الرغم من أنها قد تتطلب سعرًا أعلى، خاصة إذا كان حجمها كبيرًا فعلاً، مما قد يجعل سعر التوسعة الجديدة حوالي 20-30 دولارًا.

في الختام.. هناك آمال كبيرة لدى عشاق ألعاب السولز تجاه التوسعة الضخمة Shadow of the Erdtree، بما في ذلك أرجحية موعد الإصدار، وتكلفته التخمينية، وكذلك المزايا والأشياء التي علينا توقعها منه، ونتمنى أن نحظى بتجربة طويلة وهائلة في المحتوى كما تشير التسريبات ترتقي للمستوى الرفيع الذي قدمته اللعبة الأصلية، والتي أمضينا فيها مئات الساعات في عالمها الشاسع.

ماهر ميسرة

نائب رئيس التحرير لدى VGA4a.. متخصص في مجال التقنية وألعاب الفيديو، أصبحت ألعاب الفيديو هوايتي المفضلة منذ أن أمسكت عصا التحكم لجهاز Atari 2600، وتعلقت بها منذ أن لعبت Another World على جهاز الـ SEGA، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Ring وكل عمل فني يترك ورائه أثراً في الذاكرة.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button