هناك ألعاب كثيرة من سلسلة الرعب Resident Evil تحتاج الى ريميك.. لنتعرف عليها

لقد شهدت سلسلة Resident Evil عددًا لا بأس به من نسخ الريميك الناجحة في السنوات الأخيرة الماضية مثل Resident Evil 2 و Resident Evil 3 و Resident Evil 4.

ومع تأكيد Capcom باستمرار العمل على ألعاب الريميك لألعابها الكلاسيكية، نأمل حقًا أن يكون هناك المزيد من هذه التجارب المميزة التي تعيد لنا بعض الحنين والذكريات الجميلة التي عشناها مع سلسلة الرعب والبقاء الكلاسيكية الأشهر عالميًا.

سنتكلم في مقال اليوم عن ألعاب السلسلة الشهيرة الأخرى التي تعتبر بحاجة ماسة وملحة وتستحق الحصول على ريميك كامل أكثر من غيرها، والذي سيطلق العنان لإمكانياتها سواء كان من ناحية السرد أو أسلوب اللعب وآلياته إلى إبراز الشخصيات الشهيرة فيها، كما أن إجراء تعديل طفيف على القصة لجعل اللاعبين متشوقين للأحداث دون الخروج عن الجوهر الرئيسي للقصة الفعلية التاريخية لها سيكون شيئًا رائعًا ومرحبًا به بشدة.

Resident Evil: Operation Raccoon City

Character Trailer - Resident Evil: Operation Raccoon City - YouTube

تم إصدار لعبة السلسلة الجماعية Resident Evil: Operation Raccoon City على أجهزة الحاسب الشخصي و PS3 و Xbox 360 في عام 2012، التي لم تنل حقها في عملية التطوير، وافتقدت للعديد من الأشياء لجعلها تجربة مثالية، واعتبرت في النهاية واحدة من أسوأ الألعاب التي تمت مراجعتها في السلسلة، على الرغم من أنها قدمت أفكارًا جديدة ومميزة وكانت لتكون من أبدع الألعاب لم تم استخدامها في الطريقة الصحيحة.

تجري أحداث اللعبة بين الجزئين الثاني والثالث، حيث تقوم شركة Umbrella للأبحاث الفيروسية بإرسال عملاء لاستعادة البيانات أثناء فوضى الزومبي داخل مدينة الراكون، ويمكن للاعبين أن يتولى دور Hunk الكلاسيكي الغامض، وأعضاء الفريق الآخرين الذي يعاونونه في هذه المهمة العصيبة، كانت أفكار اللعبة قوية بما فيه الكفاية بحيث يجب على Capcom المحاولة معها مرة أخرى، سواء كان ذلك من خلال لعبة ريميك جديدة أو من خلال إبتكار لعبة تركز على عملاء Umbrella لا تعتمد فقط على اللعب الجماعي.

Resident Evil: Dead Aim

Resident Evil Dead Aim PS2 Opening - YouTube

صدرت Dead Aim في أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، وساهمت في إبراز شهرة ألعاب التصويب الخاصة بكابكوم، وقد تم إصدارها على PS2 في عام 2003 حصريًا ولم يتم نقلها إلى أي جهازٍ أخر منذ ذلك الحين، ولقد صدر لها وحدة تحكم أشبه بالمسدس يمكن للاعبين من خلالها اختبار التجربة بالشكل المثالي، كما سمحت للاعبين باستكشاف السفينة التي تجري أحداث اللعبة على متنها.

كانت اللعبة من بطولة شخصيتين ظهرتا لمرة واحدة ولم يتم رؤيتهما أو سماع أي شيءٍ عنهما مرة أخرى في السلسلة، وهما العميلان Bruce McGivern و Fong Ling اللذان يتم إرسالهما للتحقيق في مختبر Umbrella الموجود على متن هذا السفينة المذكورة التي تعج بالزومبي والمخلوقات المتحولة التي هربت من المختبر، وإن قامت كابكوم بالفعل في إنشاء ريميك للعبة بالصورة الصحيحة قد ينجح ذلك في تسليط الضوء على ألعاب التصويب والنجاة الخاصة بها وجعلها شهيرةً مرةً أخرى.

Resident Evil Outbreak

Resident Evil Outbreak brought back online in Japan by fans - Polygon

تعتبر لعبة Resident Evil Outbreak أكثر صعوبة من غيرها في السلسلة لأنها كانت إحدى تجارب اللعب التي لا تعتمد على اللعب الجماعي ومهارة أصدقائك في الفريق فحسب، بل كانت بحاجة ماسة للتعاون المثالي فيما بينهم لإنجاز المهام والنجاة في هذه المغامرة الشيقة المليئة بالمخاطر والتهديدات.

تجري أحداث اللعبة بين اللعبة الثانية والثالثة في السلسلة، حيث يأخذ اللاعبون من خلالها أدوار المواطنين العشوائيين العالقين مدينة الراكون أثناء تفشي وباء فيروس تي، وقد كانت فكرة اللعبة مثيرة للاهتمام وسابقة لعصرها، حيث لم يكن اللعب الجماعي رائجًا آنذاك خصوصًا على جهاز PS2، وقد قامت كابكوم في عام 2007 بإغلاق الخوادم الرسمية للعبة، لذا يمكن لريميك خاص بها في العصر الحالي قلب الأمور وإعادة إنعاش ألعاب كابكوم الجماعية للسلسلة بشكلٍ لم يحدث من قبل!.

Resident Evil Zero

تم إصدار Resident Evil Zero في نفس العام الذي تم فيه إصدار ريميك الجزء الأول في السلسلة، حيث أُطلق ريميك Resident Evil في شهر أبريل في أمريكا الشمالية، بينما تم إطلاق Resident Evil Zero في شهر نوفمبر، والتي تعتبر مقدمةً لأحداث الجزء الأول وتروي قصة أحد أعضاء فريق النخبة S.T.A.R.S المعروفة باسم “ريبيكا تشيمبرز”، التي يتم إرسالها أولاً لاستكشاف حادثة داخل جبال آركلاي، قبل إرسال فريق ألفا الذي يضم كريس ريدفيلد وجيل فالينتاين وتقاطعهم معها في قصر سبينسر.

لكن سرعان ما يتم القضاء على فريقها بالكامل تقريبًا، باستثناء أحد السجناء أو المدانين الهاربين الذي يدعى بيلي كوين، وسيتوجب عليهما معًا الهروب من الأهوال التي سيواجهونها في الجبال المظلمة والغامضة وما يقبع فيها، لذا فإن لعبة ريميك جديدة هي ما تستحقه ريبيكا التي مدت يد العون عدة مرات لبطلنا كريس ريدفيلد في قصر سبينسر، والتي لم تظهر في السلسلة منذ فترةٍ طويلة.

Resident Evil 1

تم نقل الجزء الأول من سلسلة Resident Evil وإعادة صنع وصياغته عدة مرات أكثر من أي جزءٍ أخر في السلسلة، حيث تم إصداره لأول مرة على جهاز PS1 في عام 1996، مع إصدار ريميك جديد له على GameCube في عام 2002 أحدث ضجةً كبيرة واكتسب شعبيةً واسعة بين عشاق السلسلة قد يكون تأثيره مستمراً إلى يومنا هذا، كما حصل على نسخة ريماستر معدلة في عام 2015 أيضًا.

ومع ذلك، يمكن أن تقدم نسخة الريميك شيئًا جديدًا لم يشهده عشاق السلسلة من قَبل ببعض الجهد من المطور، تخيل ما يمكن أن تفعله Capcom مع Resident Evil بالتكنولوجيا المتاحة لها الآن، خصوصًا ما إن تم تقديم طور لعب لجميع أعضاء فريق النخبة وقصة خاصة بكل واحد بينهم! في قصر سبنسر، سيكون هذا أكثر من سبب وجيهٍ لإعادة صنع تجربة الرعب الكلاسيكية هذه مرة أخرى دون شك.

Resident Evil 5

شهدت Resident Evil 5 تغييرًا جذريًا في توجه سلسلة RE، حيث أخذت عناصر الأكشن من الجزء الرابع وتوسعت فيها مع تضمين أسلوب لعب تعاوني للاستفادة من الشعبية المتزايدة للألعاب الجماعية في تلك الفترة، وقد كانت النتيجة أحد أفضل التجارب التعاونية مع أصدقائنا على الإطلاق، التي قدمت لنا الكثير من الذكريات الجميلة مع بطلنا كريس ريدفيلد وشريكته شيفا العمر.

مع العِلم بأن شركة Capcom قد مهدت الطريق بالفعل لإصدار ريميك محتمل للعبة RE5، حيث اختتم ريميك الجزء الرابع الذي صدر في 2023 بمشهد Wesker، الذي يظهر بشخصيته التي تمت إعادة إنشائها في محرك RE لأول مرة، ويقول ما قد يؤدي لبداية أحداث الجزء الخامس، لذا إن حصلنا على ريميك بنفس جودة الألعاب الأخرى السابقة، فسينجح دون شك نجاحًا باهراً.

Resident Evil Code: Veronica

تعتبر Veronica اللعبة التالية التي تتجه أنظار عشاق السلسلة إليها الآن وتترقبها بشدة، وقد اعتقد الكثير من عشاق السلسلة بأن Capcom ستعمل على ريميك لها قبل Resident Evil 4، وذلك نظرًا لكونها اللعبة التالية حسب الترتيب الزمني لألعاب السلسلة التي قامت الشركة بصنع ريميك لها، بالإضافة إلى وجود نموذجٍ جديدٍ وعصري لشخصية كلير ريدفيلد يمكنهم استخدامه مباشرةً مع بعض التعديلات الطفيفة دون عناء.

صدر الجزء الأصلي للعبة في عام 2000 على جهاز Dreamcast بشكل حصري، ثم صدرت اللعبة على عدة منافذ مختلفة على مر السنين، مثل PS2، ولكن أكبر تحديث حصلت عليه كان في عام 2011 عندما تم إصدار ريماستر لها على أجهزة PS3 و Xbox 360، ومع ذلك ظلَّ هذا الإصدار محصورًا على تلك الأجهزة، ولهذا السبب ازدادت الحاجة الآن لنسخة ريميك أكثر من أي وقت مضى، ناهيك عن التجربة الفريدة التي ستقدمها كابكوم على جزيرة Rockfort الغامضة.

في الختام.. تكلمنا عن العديد من ألعاب سلسلة ريزدنت إيفل الكلاسيكية التي تستحق نسخة ريميك بامتياز والتي أمتعتنا وقدمت لنا تجارب مثيرة لا تُنسى على مر السنين الطويلة.

شاركونا آرائكم وتعليقاتكم، ما هو الجزء الأبرز الذي يستحق نسخة ريميك أولاً قبل رأيه حسب رأيكم؟

Anas Husami

عاشق لألعاب الفيديو منذ 30 عامًا، بدايتي كانت مع جهاز nintendo 64، وأفضل الألعاب برأي في الوقت الحالي Final Fantasy، Resident Evil، Halo، Call of Duty.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button