أصعب 5 ألعاب كلاسيكية من نشر شركة Konami

مع اقتراب صدور بعض عناوين الشركة

على الرغم من أن شركة Konami لم تصدر عددًا كبيرًا من الألعاب كما كانت تفعل في التسعينات وأوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، إلا أنه لا يمكن إنكار أنها لا تزال واحدة من أكبر المطورين والناشرين في الصناعة وتحديدا اليابانية منها.

تمتلك شركة كونامي عددًا كبيرًا من الألعاب الشهيرة ضمن مجموعتها الواسعة عبر السنين، والتي كان العديد منها صعبًا للغاية ويرفع من مستوى التحدى، وفي بعض الأحيان يمكن أن نقول أن صعوبتها بلغت حدَّ الوحشية تمامًا في أسلوب اللعب والتحديات الجانبية التي تقف في وجه اللاعبين.

قد يكون وضع بعض هذه الألعاب مقصودًا من قِبل المطور لجذب جمهور أكثر تشددًا من اللاعبين، وفي أحيانًا أخرى تكون الصعوبة نتاج بعض الآليات المعقدة بشكلٍ غير مقصود، وهناك 5 أمثلة معروفة على أصعب 5 ألعاب نشرتها شركة كونامي سابقًا.

Castlevania 3: Dracula’s Curse

يعتبرها الكثيرون أصعب لعبة تم إصدارها على الإطلاق لـ NES، وقد تم تعديل صعوبة لعبة Castlevania 3 لإصدار أمريكا الشمالية، مما أدى في النهاية إلى جعلها أكثر صعوبة حتى!، حيث أن حجم الضرر الذي يلحقه الأعداء بتريفور مبالغٌ فيه للغاية، مما يجعل أي غلطة من اللاعبين قد تؤدي إلى الموت مباشرةً، وينطبق هذا بشكل خاص على الزعماء الذين يكاد يكون من المستحيل التغلب عليهم دون أن يموتوا عدة مرات للاعتياد على أنماط هجومهم وحيلهم الخاصة.

صدرت اللعبة في عام 1990 لأجهزة Nintendo Entertainment System , PC , Switch , PS4 , Xbox One.

Castlevania

Konami

تعتبر اللعبة التي ساهمت في وضع Konami على الخارطة حقًا، وأكسبتها شهرتها آنذاك، حيث أذهلت لعبة Castlevania الأولى اللاعبين بأسلوبها الفني وجماليتها، ولكن ما لفت انتباه الكثير من الناس أيضًا هو مدى صعوبة اللعب فعليًا، في حين أن اللعبة قصيرة إلى حد ما، فإن كل منطقة من المناطق الـ 18 ستختبر حقًا مهارة اللاعب وقدرة احتماله، ليس فقط بسبب أقسام القفز عبر المنصات الصعبة، ولكن أيضًا بسبب الأعداء الجبابرة الذين لا يرحمون اللاعبين عند ارتكاب أي غلطة.

صدرت اللعبة في عام 1987 لأجهزة Game Boy Advance , Nintendo Entertainment System , PC , Switch , PS4.

Contra

غالبًا ما تُعتبر Contra واحدة من أكثر الألعاب تأثيرًا على الإطلاق والتي ما يزال الكثيرون من اللاعبين القُدامى يذكرونها إلى اليوم، ولكن على الرغم من أنها نمت لتصبح ذات شعبية كبيرة في النهاية، إلا أن أسلوب لعبها في الواقع يعتبر صعبًا للغاية، حيث أن لكل مستوى لديه شكلًا من القوى الخاصة به والتي يمكن أن تساعد اللاعب في القضاء على بعض الأعداء الأكثر صرامة، ناهيك عن أن ضربة واحدة في هذه اللعبة ستقتل اللاعب على الفور، لذلك لا يوجد بالفعل مجال للخطئ بها.

صدرت اللعبة في عام 1987 لأجهزة Arcade , Commodore 64 , Nintendo Entertainment System , Switch , PC , PS4  Xbox 360.

Ring Of Red


لعبة استراتيجية تحتوي على عدد لا بأس به من الآليات المعقدة والمتعمقة التي ميزتها عن شبيهاتها، ويمكن لهذه الأنظمة المعقدة أن تجعل المعارك أكثر صعوبة، مثل تأثير الليل على كل وحدة قتالية وتراجع أدائها وقوتها القتالية، أو أن تكون الأجزاء العشوائية من التضاريس مثل الأشجار والتلال قادرة على إلغاء أو حجب الهجوم على العدو بتوقيتٍ عشوائي.

صدرت اللعبة في عام 2001 على جهاز PS2 حصريًا.

Azure Dreams

Azure Dreams هي لعبة تقمص أدوار قدمت في الواقع فكرة مبتكرة جدًا لشركة Konami في وقتها، ويرجع ذلك إلى كيفية استخدامها للخرائط التي يتم إنشاؤها عشوائيًا لتحديث تجربة “السراديب” أو “الدانجن” في كل مرة، ما يعنيه هذا أيضًا هو أن هناك دومًا فرصة لظهور مجموعة من الوحوش التي تفوق مستوى قوة اللاعب وفريقه ومهاجمتهم أي لحظة، مما يجعل الأمر غير متوقع بشكل لا يصدق وتحديًا حقيقيًا إذا لم يحالفه الحظ اللاعب بالخريطة المقدمة له.
صدرت اللعبة في عام 1998 على أجهزة Game Boy Color , PS1.

هل يمكن ان نرى مستقبلا صدور المزيد من الألعاب الصعبة التي ترفع مستوى التحدي من شركة كونامي؟

 

Anas Husami

عاشق لألعاب الفيديو منذ 30 عامًا، بدايتي كانت مع جهاز nintendo 64، وأفضل الألعاب برأي في الوقت الحالي Final Fantasy، Resident Evil، Halo، Call of Duty.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button