شركة Embracer ألغت العمل على 29 لعبة في ستة أشهر فقط!

مع إرفاق تحذير عن تواجد تسريحات قادمة!

أعلنت شركة Embracer في يونيو 2023 أنها تنفذ خطة إعادة هيكلة ستتضمن إغلاق للاستوديوهات وإلغاء مشاريع خاصة بها، ومع انخفاض العمالة في استوديوهات الشركة فقد تم إلغاء عشرات المشاريع الغير معلنة بحسب التصريحات الأخيرة من الشركة.

قال الرئيس التنفيذي لشركة Embracer “لارس وينجفورس” اليوم أن خطة إعادة هيكلة الشركة تدخل الآن “مرحلتها النهائية”، لكنه حذر من احتمال حدوث المزيد من التسريحات في الوقت الحالي، و أكدت الشركة بالمثل أنها ألغت 29 لعبة غير معلنة خلال فترة ستة أشهر من العام الماضي من يوليو وحتى ديسمبر 2023.

أدت إعادة الهيكلة أيضًا إلى خفض حوالي 8% من قوتها العاملة في جميع أنحاء شركاتها واستوديوهاتها المملوكة خلال فترة الأشهر الستة المنتهية في ديسمبر، وتؤكد Embracer بهذه النسبة أنها قامت حتى الآن بتسريح 1400 موظف.

“كجزء من برنامج إعادة الهيكلة، لا يزال لدى Embracer عدد قليل من عمليات تصفية الاستثمارات الأكبر حجمًا والتي يمكن أن تعزز ميزانيتنا العمومية وخفض من نفقاتنا”.

منذ أن أعلنت شركة Embracer عن برنامج إعادة الهيكلة الخاص بها، تعرض العديد من المطورين لعمليات تسريح للعمال، مثل استوديوهات Crystal Dynamics وFishlabs وNew World Interactive وLost Boys Interactive، وتم إغلاق استوديوهات مثل Free Radical Design وVolition، وكانت هناك شائعات عن احتمال بيع Gearbox Entertainment على الرغم من عدم وجود أي شيء رسمي حتى الآن على هذا الصعيد.

هل تعتقد أننا نشهد في أي وقت قريب إعلانات من “امبارسر” بخلاف التسريحات وخطط إعادة الهيكلة؟

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button