حقوق ملكية Elden Ring أصبحت الآن بالكامل ملك فريق FromSoftware

حققت لعبة Elden Ring نجاحًا ساحرًا منذ اطلاقها وحتى هذه اللحظة، حيث صرحت FromSoftware المطورة لها في الماضي أن ألعاب السولز الخاصة بها هي نوع قادر على بيع ملايين من النسخ.

هذا الأمر استفادت منه الناشرة Bandai Namco لأنها شريك رسمي في الملكية الفكرية، ولكن يبدو أن هذا تغير الآن لأن FromSoftware استحوذت على الملكية الكاملة للعنوان. نظرًا لأهمية Elden Ring حصلت شركة FromSoftware على الترخيص الكامل للعنوان بدعم من الشركات الأم.

وكما ذكرت المصادر فقد أصبح الحصول على حقوق العنوان كاملة شيئًا ممكنًا بفضل استثمار كلاً من Sony و Tencent في الشركة اليابانية.

ولكن ماذا يعني هذا بالنسبة لـ Elden Ring؟ على الرغم من أنه لا يعني تغييرًا كبيرًا من حيث المبيعات والإيرادات، إلا أن الأمر له أهمية كبيرة للمطور، حيث ستتمتع شركة FromSoftware بالحرية الكاملة مع العنوان ومستقبله، بالإضافة إلى الحفاظ على رؤية منشئيها ومواءمتها مع أهداف الشركة.

تفسير آخر لهذا الموقف هو قوة Tencent Games في الشركة، حيث تمتلك الشركة الصينية حوالي ثلث الشركة وتعمل حاليًا على تكييف معظم ألعابها للهواتف، وبالحديث عن Tencent فقبل بضعة أسابيع قيل أنه كان يجري العمل على لعبة Elden Ring للهواتف المحمولة.

FROMSOFTWARE is now the sole owner of Elden ring IP, thanks to Sony and Tencent investments to help the developer self-publish.
byu/YasuhiroK inPS5

في هذه الأثناء ما زلنا ننتظر توسعة Shadow of the Erdtree التي لا تمتلك أي موعد للإصدار ولكننا بصدد الانتظار حتى الآن، لكن من المتوقع ألا نراها هذا العام أيضًا حيث يظل عام 2025 هو الوقت المتوقع للتوسعة المنتظرة.

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button