رئيس بلايستيشن غير راضٍ عن Bungie ويوجه لها انتقادات مبطنة!

في جلسة أسئلة وأجوبة تلت إحاطة شركة سوني بأحدث نتائجها المالية، عبّر المدير التنفيذي للعمليات في الشركة اليابانية هيروكي توتوكي رئيس بلايستيشن عن عدم رضاه عن بعض الأمور التجارية في استوديو التطوير Bungie مطور سلسلة التصويب Destiny.

نقلًا عن موقع VGC، وعن نتائج الاحاطة لأحدث النتائجها المالية، أثنى توتوكي على إبداع استديو التطوير Bungie وخبرته في تطوير ألعاب الفيديو، لكنه طالب مطور لعبة Destiny بتحسين مسؤوليته المالية ومواعيد تطوير الألعاب، ويرأى مجالاً للتحسين فيما يتعلق بالاستخدام الأمثل للمصروفات التجارية والالتزام بمواعيد تطوير الألعاب.

رئيس قطاع بلايستيشن استشهد بمثال على مسألة “المواعيد” وهو تأجيل توسعة The Final Shape المنتظرة للعبة The Destiny 2، ويُعزى هذا النقد إلى تقارير تفيد بأن إيرادات Destiny 2 أصبحت أقل بنسبة 45٪ عن التوقعات، وانخفاض معدل بقاء اللاعبين في اللعبة بشكل كبير للغاية، مما أدى إلى نتائج مالية غير مرضية، حيث قال توتوكي:

“لقد زرت استوديوهات Bungie وعقدت اجتماعات مع الإدارة، ورأيت أن الموظفين العاملين في الاستوديوهات كانوا متحمسين للغاية، ويظهرون إبداعًا رائعًا بالإضافة إلى معرفة رائعة بالخدمات الحية.”

“ومع ذلك، شعرت أيضًا أن هناك مجالًا للتحسين من منظور الأعمال فيما يتعلق بمجالات مثل استخدام نفقات الأعمال وتحمل المسؤولية عن الجداول الزمنية للتطوير. أتمنى مواصلة الحوار والتوصل إلى بعض الحلول الجيدة”.

رغم ان شركة سوني تمتلك استوديو التطوير Bungie بعد أن استحوذت عليه في عام 2022، إلا أنه يبقى استوديو مستقل ويملك حق نشر ألعابه على منصات أخرى غير منصات بلايستيشن، حيث أكد مطور Destiny بعد الاستحواذ بأنه سيستمر في العمل بشكل مستقل، مع الحفاظ على القدرة على النشر الذاتي والوصول إلى اللاعبين أينما اختاروا اللعب، ولكن توتوكي أكد الآن حرصه على الحوار مع إدارة شركة Bungie للتوصل إلى حلول إيجابية.

بالطبع هذا يشير إلى رغبته الكاملة في أن يحقق الاستوديو النجاح المتوقع منه، وربما يظهر ذلك أن الشركة اليابانية ما تزال تعطي فرصة لعدم التدخل المباشر وتجنب السيطرة الكاملة عليه، وكل ذلك يلخص رغبة سوني في تحسين الأداء المالي والإنتاجي لاستوديو Bungie، مع التأكيد على استقلالية الاستوديو وحرص سوني على التعاون لتحسين وضعه.

نذكر متابعينا أن العديد من التقارير السابقة زعمت أن شركة سوني قد تسيطر بشكل كامل على ادارة الاستوديو إذا فشلت في تحقيق الأهداف المالية، وذلك بالتزامن مع قيام Bungie بتأجيل توسعة Destiny 2 القادمة The Final Shape رسميًا في نوفمبر الماضي، حيث كان تاريخ إصدار التوسعة في الأصل هو 27 فبراير 2024، وسيتم إطلاقها الآن في 4 يونيو.

تولى توتوكي منصب رئيس مجلس إدارة مجموعة SIE في أكتوبر الماضي، قبل تقاعد الرئيس التنفيذي جيم رايان، وسيعمل كرئيس تنفيذي مؤقت اعتبارًا من 1 أبريل، لذلك سيتبع نهجًا عمليًا أكثر مع قسم الألعاب بالشركة.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button