جهاز PS5 يتفوق على جهاز PS4 بعد 39 شهرًا على إطلاقه

الجيل الحالي لسوني يتمتع بوتيرة سريعة في المبيعات!

جميعنا يتذكر مشاكل نقص مخزون PS5 والجيل الحالي بشكل عام خلال 2020 نتيجةً للجائحة المنتشرة وقتها ونقص اشباه المواصلات والمشاكل الاقتصادية المترتبة عليها، ولكن المنصة الآن لاتزال تحتل القمة لدى سوني حتى الآن بمبيعات سريعة خلال الأعوام الماضية بالتزامن مع توفير أكبر مخزون ممكن للمنصة.

نشرت شبكة Circana الباحثة في معلومات المبيعات المعروفة سابقًا باسم NPD تقرير عن المبيعات في الولايات المتحدة لشهر يناير 2024، والذي يكشف عن الألعاب والمنصات الأكثر مبيعًا خلال الشهر، نظرًا لأنه التقرير الأول لهذا العام فهذه ليست فقط قائمة الألعاب الأكثر مبيعًا لشهر يناير 2024 ولكن يصور أيضًا أرقامًا حتى بداية شهر فبراير.

مع مرور 3 سنوات وبضعة أشهر على إصدار المنصة، أصبحت مبيعات منصة PS5 حتى الآن متقدمة بنسبة 7% عن وتيرة PS4، وبنسبة 68% أعلى من وتيرة مبيعات PS3، هذا الرقم يعتبر إنجاز مفاجئ بسبب عدم توفر الجيل الحالي بالشكل الكافي خلال الأعوام الأولى، ومن الممكن أن يكون هذا سببًا في بيعه السريع فور توفره بشكل كبير في المتاجر، ولا ننسى أن سوني دعمت الجهاز بإصدار اكسسوارات مثل PS Portal والسماعات وغيرها من الملحقات.

بالحديث عن الاكسسوارات، تأتي وحدة التحكم DualSense في مقدمة بقائمة الإكسسوارات الأكثر مبيعًا في الشهر الماضي، بينما ذكر التقرير أن Call of Duty: Modern Warfare III  كانت اللعبة الأكثر مبيعًا في يناير 2024، احتلت Tekken 8 المركز الثاني، بينما احتلت Suicide Squad: Kill the Justice League المركز الثالث، لكن الفترة المشمولة بالتقرير لـ Circana لشهر يناير 2024 استمرت حتى 3 فبراير.

الجدير بالذكر ان الرئيس التنفيذي لبلايستيشن صرح بالصعوبات التي ستواجهها منصة PS5 من حيث المبيعات خلال العام الحالي واحدى الأسباب هي عدم توفر تكملات حصرية للمنصة حتى 2025.

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button