الواقعية تصل لمستوى جديد مع إمكانية استنشاق روائح الألعاب بفضل جهاز GameScent

هل خطر لكم من قبل أن عالم ألعاب الفيديو يفتقر إلى تقديم تجارب متعلقة بحاسة الشم، وكنتم تتمنون ظهور تقنية تسمح لكم بالاستمتاع بروائح الطبيعة في الألعاب بما في ذلك الأمطار والبحار والأنهار، يبدو أن الحلم أصبح حقيقة من خلال ابتكار ثوري يدعى GameScent.

يمكنك قراءة أوصاف الجهاز التي تقول بأنه قادر على إطلاق الروائح تلقائيًا أثناء اللعب، بما في ذلك روائح البارود عند إطلاقك للنار أو حدوث انفجار بالقرب منك، وروائح الطبيعة والغابات والمطر وغير ذلك، وهو متوافق مع جميع الألعاب/المنصات، ويتضمن 6 روائح منفصلة ومختلفة عن بعضها.

أبرز مميزات GameScent:

  • التوافق التام مع كل منصة ألعاب وكل لعبة تم إنتاجها على الإطلاق.
  • يقوم الذكاء الاصطناعي المتقدم في الجهاز بتحويل الصوت إلى رائحة، أي يتم التقاط الصوت من لعبتك وتحليله في الوقت الفعلي، وتحديد الرائحة الأكثر ملاءمة لكل مشهد “مثال صوت المطر يصدر الرائحة الجميلة الخاصة بها”.
  • توافق كبير سواء كنت تستخدم جهاز كونسول ألعاب أو حاسب شخصي أو تلفزيون أو سماعة رأس VR، فإن GameScent هو رفيقك المثالي في الألعاب.

مع ذلك قد يكون جهاز GameScent البداية فقط، حيث قد تشهد هذه التقنية الكثير من التطور في المستقبل، وتصبح أقرب إلى الواقعية، وتشمل على عدد هائل من الروائح الطبيعية، من يعلم يومًا ما قد نرى شخصيتنا المفضلة في الألعاب تدخل لأحد محلات العطور لتجرب عددًا من العطور المختلفة، وربما قد تضع أشهر شركات تصنيع العطور العالمية عينات حقيقية من روائحها في الألعاب.

ماذا لو أصبحت دور السينما تعرض الأفلام مع إمكانية السماح للاعبين باستنشاق الروائح المختلفة، لاشك بأن ذلك سيأخذ عمقا وإحساسا حقيقيا من نوع أخر تماما، ويكون بمثابة قفزة هائلة غير مسبوقة في التكنولوجيا الترفيهية.

Anas Husami

عاشق لألعاب الفيديو منذ 30 عامًا، بدايتي كانت مع جهاز nintendo 64، وأفضل الألعاب برأي في الوقت الحالي Final Fantasy، Resident Evil، Halo، Call of Duty.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button