إحصائيات Steam تكشف عن تفوق اللغة الصينية على الإنجليزية للمرة الأولى!

كشفت إحصائيات Steam الشهرية الأخيرة عن حدث تاريخي بالنسبة للمنصة ككل، حيث تجاوزت اللغة الصينية المبسطة اللغة الإنجليزية لأول مرة كلغة سائدة وأكثرها شعبية واستخدامًا على منصة الألعاب الشهيرة.

تستند هذه البيانات إلى استبيان شهري مجهول المصدر تجريه شركة Valve مطور منصة Steam الرقمية، حيث يجمع معلومات حول المستخدمين، مثل قطع الأجهزة الأكثر استخدامًا وغيرها من الاطرق، حيث توفر هذه البيانات التي تعتبر جوهرية وهامة للغاية، نظرة ثاقبة على حالة سوق الألعاب الحالي وتساعد المطورين في اتخاذ قرارات استراتيجية، مثل تحديد اللغات المدعومة ومتطلبات تشغيل الألعاب.

وفقًا لأحدث البيانات، تعتبر اللغة الصينية المبسطة الآن “اللغة السائدة” الجديدة على منصة Steam الرقمية، وذلك بفضل نموها الشهري بنسبة 7.62٪ على حساب اللغة الإنجليزية (-4.05٪) والروسية (-0.76٪) والإسبانية (-0.50٪)، أما اللغة الإيطالية، فتحتل المركز الرابع عشر بنسبة 0.58٪ فقط من إجمالي مستخدمي ستيم، مقارنة بـ 32.84٪ للمستخدمين الصينيين و 32.12٪ للمستخدمين الإنجليز.

يعكس النمو الشهري للمستخدمين الصينيين وتراجع عدد اللاعبين الناطقين باللغة الإنجليزية في نفس الوقت، التأثير المتزايد للجمهور الآسيوي في مجال الترفيه الرقمي، والتغييرات في موازين القوى بين الأسواق العالمية، كما تؤكد إحصائيات ستيم على هامشية المجتمع الإيطالي (مقارنة بالسوق العالمي)، مع كل ما يترتب على ذلك من عواقب، بما في ذلك احتمالية انخفاض دعم ترجمة الألعاب إلى اللغة الإيطالية في المستقبل. هنا كما هو موضح في الأسفل، كانت التوقعات تشير بشكل واضح الى اقتراب حدوث ذلك، وهو ما حدث فعلًا.

The Chinese userbase is growing by the month: soon they will outnumber English speaking users
byu/TheThreeBagels inSteam

هذه المعلومات المثيرة تسلط الضوء من جديد على تنامي الاهتمام باللغة العربية من قبل كبرى شركات تطوير الألعاب مثل كابكوم ويوبي سوفت وسوني وغيرها في معظم ألعابها، فهل نرى منصة ستيم تدعم اللغة العربية قريبًا؟

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button