وفاة Akira Toriyama مبتكر سلسلة Dragon Ball الشهيرة في عالم الأنمي

في خبر محزن لكل عشاق الأنمي وألعاب المانجا اليوم، تم الإعلان عن وفاة فنان المانجا الياباني المؤثر “أكيرا تورياما”، والذي اشتهر بأنه مبتكر سلسلة Dragon Ball، توفي عن عمر يناهز 68 عامًا بعد إصابته بورم حاد.

تم الإعلان عن وفاة تورياما يوم الجمعة في بيان مشترك صادر عن Bird Studio و Capsule Corporation Tokyo، وجاء في الرسالة أنه لايزال لديه أعمال ستصدر وجمهوره ينتظرها بحماس، وأيضًا سيكون لديه الكثير من الأشياء ليحققها بهذه الأعمال، ومع ذلك فقد ترك العديد من عناوين المانجا والأعمال الفنية لهذا العالم وأبرزها Dragon Ball.

أشار التقرير إلى توفي “تورياما “في الأول من مارس، ولم يحضر جنازته سوى عدد قليل جدًا من أقاربه، وقال موقع Bird Studio و Capsule أنه بفضل دعم الكثير من الأشخاص حول العالم، تمكن من مواصلة أنشطته الإبداعية لأكثر من 45 عامًا، حيث يأمل من الجميع الحب بعد وفاته بكل أعماله المتروكة في هذا العالم.

عمل Toriyama كمصمم شخصيات في سلسلة Dragon Quest وChrono Trigger وBlue Dragon، ومن المفترض أن تقوم Bandai Namco بإصدار Sand Land، وهي لعبة آر بي جي واكشن مستوحاة من سلسلة المانجا التي تحمل الاسم نفسه، في أبريل لأجهزة الحاسب الشخصي والكونسول.

وأشاد المتحدث باسم الحكومة اليابانية يوشيماسا هاياشي بتورياما بعد إعلان وفاته أن “أكيرا تورياما” قد لعب دورا مهما للغاية في إظهار القوة الناعمة لليابان، وقد ساعد عمل “أكيرا تورياما” للاعتراف على نطاق كبير بالمحتوى الياباني في جميع أنحاء العالم.

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button