بطل العالم في الفورمولا 1 ماكس فيرستابين من اللاعبين المُصنفين في لعبة FIFA!

يثبت بعض أبرز الرياضيين العالميين أحيانًا بأنهم قادرون على التفوق في مجالات أخرى مختلفة عن اختصاصهم، فمثلًا بطل العالم في الفورمولا 1 لثلاث مرات “ماكس فيرستابين“، يعتبر من اللاعبين المصنفين عالميًا أيضًا في لعبة كرة القدم الشهيرة FIFA التي أصبحت تعرف الآن EA FC 24.

إذا كنت من متابعي سباقات السيارات السريعة الفورمولا 1، فأنت تدرك حتمًا أن السائق البلجيكي ماكس فيرستابين الذي يبلغ من العمر 26 عامًا ويتسابق لصالح شركة ريد بول، هو بطل العالم الذي لا يمكن هزيمته في هذه الرياضة منذ عام 2021، لكن العجيب في الأمر هو إفصاحه عن علاقته الطويلة مع أبرز سلسلة لألعاب الفيديو الخاصة بكرة القدم “FIFA”.

أشار فيرستابين إلى أن يهدف دومًا للارتباط بلعبة فيديو تنافسية لتبقيه في قمة اليقظة وتحسن من ردة فعله، بدلاً من الانغماس في لعبة فردية ذات عالم مفتوح بمفرده والتي تسمح له بالاسترخاء والراحة والهدوء، يفضل ماكس فيرستابين تحدي اللاعبين من جميع أنحاء العالم في أغلب وقت فراغه، وكانت المفاجأة الكبيرة أن يشاهده معجبوه من خلال بثٍ مباشر للعبة تنافسية في EA FC 24 (FIFA سابقًا)، علاوة على ذلك ذكر زميله بأنه كان يلعب ما لا يقل عن 14 ساعة خلال عطلة نهاية الأسبوع في بطولة سباق الفورمولا عام 2021 (خلال سباق الجائزة الكبرى للولايات المتحدة).

وخلال هذا الأسبوع، بينما كان السائق يستعد ويتدرب على المسار للمشاركة في بطولة البحرين الكبرى، استغل الليلة التي سبقت السباق للاسترخاء في غرفته بالفندق من خلال بث مبارياته في لعبة EA FC 24، وأقل ما يمكننا قوله هو أنه لا ينبغي الاستخفاف بماكس فيرشتابن عندما نجد أنفسنا وجهاً لوجه معه في هذه المباريات تماماً مثل منافسته في السباقات الواقعية.

حيث أنه يمتلك موهبة ومهارةً هائلة في هذه اللعبة وقد تنافس بالفعل ضد لاعبي الرياضات الإلكترونية الحقيقيين في لعبة كرة القدم الشهيرة، وفي الواقع واجه ماكس فيرستابين خصمه بطل العالم عدة مرات في FIFA “كوين فايلاند” في الشهر الماضي في فيديو قامت ببثه الشركة الراعية Viaplay، في منافسة حماسية مثيرة لكن فيرستابين خسر في النهاية بنتيجة هدفين مقابل 0 فقط.

ومن الجدير بالذكر إلى أن فيرستابين  كان في المركز 21 عالميًا في FIFA 19 بنمط fut، وأنه كان في قائمة الـ 50 الأوائل في FUT في FIFA 23.

Anas Husami

عاشق لألعاب الفيديو منذ 30 عامًا، بدايتي كانت مع جهاز nintendo 64، وأفضل الألعاب برأي في الوقت الحالي Final Fantasy، Resident Evil، Halo، Call of Duty.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button