انفصال مطور ريميك Star Wars: KOTOR عن شركة Embracer في صفقة جديدة

أشارت التقارير الأخيرة إلى أن Sabre Interactive مطور ريميك Star Wars: KOTOR، كان على وشك الاتفاق على صفقة مع الشركة الأم Embracer Group والتي من شأنها أن تجعلها مستقلة، وقد تم الآن تأكيد ذلك رسميًا.

أعلنت Embracer Group أنها وافقت على بيع Sabre Interactive لشركة Beacon Interactive، وهي شركة أنشأها المؤسس Matthew Karch لأغراض الصفقة، حيث تتفاوض Embracer وKarch على الصفقة منذ نوفمبر من العام الماضي، وفي ذلك الوقت وافق Karch على الابتعاد عن إدارة Embracer Group وSaber Interactive لتجنب تضارب المصالح.

تبلغ قيمة الصفقة 247 مليون دولار منها 44 مليون دولار تم تخصيصها كالتزامات أو ديون، وفي المجمل تقول Embracer إن الصفقة ستشهد تجريد 38 مشروعًا مستمرًا بقيمة 224.3 مليون دولار، وسيشمل ذلك أيضًا بعض تقنيات المحركات وأدوات الألعاب، وصرح الرئيس التنفيذي لشركة Embracer عن امتنانه بانتهاء الصفقة.

“أنا سعيد لأننا وجدنا حلاً مربحًا للجانبين بالنسبة لـ Embracer وشركة Sabre التي ستتركنا الآن.”

وكجزء من الصفقة ستحتفظ Sabre Interactive أيضًا بملكية استوديوهات مثل 3D Realms وSlipgate Ironworks وNew World Interactive، على الرغم من أن استوديوهات مثل Aspyr Media وTripwire Interactive وTuxedo Labs ستبقى مع Embracer Group.

ومن المثير للاهتمام، أنه تم التأكيد أيضًا على أنه على الرغم من أن Sabre Interactive يمكنها ممارسة خيار الاستحواذ على مطور Metro 4A Games، إلا أن حقوق النشر طويلة المدى لجميع عناوين Metro الحالية والمستقبلية ستحتفظ بها شركة PLAION المملوكة لشركة Embracer.

حتى الآن Star Wars: KOTOR من المفترض أن تكون قيد التطوير، على الرغم من تواجد تقارير تشير إلى تعثرها الكبير في عملية التطوير.

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button