متخصص يخفض من توقعاته بشأن عمل GTA 6 بمعدل 60 إطار في الثانية على PS5 Pro

شاركناكم قبل لحظات مقالة مفصلة فيها تحليل شامل لإمكانيات PS5 Pro وكل ما تحتاج معرفته من قبل فريق Digital Foundry المتخصص، وقد تطرق أيضًا الى أداء لعبة GTA 6 على الجهاز.

بدون التطرق الى تفاصيل المواصفات التقنية للجهاز، إلا ان مجتمع اللاعبين يتوقع أداء لعبة GTA 6 على الجهاز، لا يقل عن 60 إطار في الثانية، وإلا فلا معنى من دفع مالا يقل عن 600 دولار من أجل اقتنا جهاز منتصف الجيل إذا كان لا يقدم هذه النقلة النوعية.

فريق Digital Foundry وحين كان يتحدث عن الترقية الضئيلة في قدرة المعالج الخاص بجهاز بلايستيشن 5 برو بنسبة لا تتعدى 10%، أشار الى التحديثات الكبيرة التي يمكن أن تواجهها العناوين الضخمة التي ستصدر مستقلًا، مستشهدً بلعبة GTA 6 التي ستصدر في العام المقبل.

بالنسبة الى فريق Digital Foundry تشير التسريبات إلى أن معالج PS5 Pro لن يرقى إلى التوقعات، فعلى الرغم من أنه يقدم زيادة اختيارية في سرعة التشغيل “التردد” بنسبة 10% (3.85 جيجاهرتز مقابل 3.5 جيجاهرتز)، إلا أن هذا التحسين قد لا يكون كافيًا، ويرجع ذلك الى عدة عوال من بينها “دقة التصنيع” والمعمارية القديمة نسبيًا للمعالج.

لكن حتى لا يتم أخذ المعلومات بشكل سحطي، فإن أحد أعضاء الفريق “John Linneman” قد تطرق الى الأمر بشكل عابر، ولم يجزم بشكل رسمي أن اللعبة ستعمل بمعدل 30 إطار في الثانية، حيث وقال نقلًا عن لسانه “قد” ولم يؤكد الأمر، وبالطبع سيكون من الصعب أن يؤكد شيء لم يصدر بعد، ومواصفات جهاز ما تزال تحت بند “الشائعات” بالإضافة الى عدم صدور لعبة GTA 6 بعد.

عضو فريق ديجيتال فاوندري “John” تابع حديثه مؤكدًا أنه حتى لو كانت التسريبات صحيحة، وأن هناك محدودية في المعالجة، فإن المطور روكستار قد يبتكر إحدى حلوله السحرية للتعامل مع اللعبة وصقلها بشكل ممتاز على وحدة التحكم القادمة، وهو أمر ينطبق الى حد ما حين صدرت لعبة GTA 5 أجهزة ضعيفة مثل PS3 و Xbox 360 في عام 2013، حيث تتمتع Rockstar Games بسجل حافل في إبداع حلول ذكية للتغلب على قيود الأجهزة.

مما لا شك فيه أن تحليلات Digital Foundry تقدم نظرة ثاقبة لإمكانيات PS5 Pro، لكن يبقى الأمر مفتوحًا للتأكيد، ولا يزال الأمر بعيدًا نسبيًا لكي نتأكد منه، ناهيك عن حلول شركة سوني التي قد تكون وضعتها حقًا في هاز منتصف الجيل والمتمثلة في رفع دقة الألعاب بإستخدام تقنيات التعلم الآلي على غرار DLSS وغيرها، والتي تساعد على الحفاظ على أداء اللعبة.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button