منصة PS5 تستمر في تفوقها على Xbox Series X/S داخل الولايات المتحدة

منذ أكثر من 3 سنوات ونصف، صدر الجيل الحالي من أجهزة الألعاب،  ومع تغير الأوضاع بشكل ملحوظ منذ إصدار PlayStation 5 و Xbox Series X/S، شهدنا ازديادًا هائلاً في مبيعات المنصتين، وعلى الرغم من ذلك، لا تزال منصة سوني تحافظ على الريادة والتفوق في أهم الاسواق العالمية.

الجيل الحالي متواجد في الأسواق الآن منذ أكثر من 3 سنوات ونصف، ومع اختلاف الأوضاع كثيرًا الآن عن وقت إصدار كلاً من PS5 و Xbox Series X/S فقد اندفعت المبيعات لكلا المنصتين، ولكن في النهاية يظل بلايستيشن متفوق في احدى الدول.

بحسب ما ذكره موقع vgchartz في تقرير مبيعات يقارن بين أداء المنصتين، فإن منصة PS5 باعت 19.48 مليون نسخة بالولايات المتحدة الأمريكية، لكن Xbox Series X/S يبيع 14.02 مليون جهاز منذ إطلاقه وطيلة الأربعين شهرًا الماضية، حيث يتمتع جهاز PlayStation 5 بحصة سوقية تبلغ 58.2% مع زيادة قدرها 2.1% عن مبيعات العام الماضي، مقارنة بـ 41.8% لجهاز Xbox Series X|S مع نقص بنسبة 2.1% عن مبيعات العام الماضي.

يتفوق جهاز PlayStation 5 حاليًا بـ 1.27 مليون جهاز على PlayStation 4 في الولايات المتحدة في نفس الفترة من الإطلاق، بينما يزيد جهاز Xbox Series X|S عن جهاز Xbox One بمقدار 2.25 مليون.

خلال الشهر الماضي، نشرت سوني ذكرت في تقريرها توقعات تشير الى انخفاض مبيعات أجهزة PS5 بشكل تدريجي خلال سنتها المالية المقبلة، والتي تمتد من شهر أبريل المقبل إلى شهر مارس 2025، وأكدت كذلك على عدم وجود خطط لإصدار “عناوين رئيسية من الألعاب الحالية” خلال تلك الفترة التي تبلغ 12 شهرًا.

لكن على جانب Xbox فلدينا بعض العناوين الحصرية المنتظرة منذ سنوات منها Avowed و Hellblade 2 وعنوان Indiana Jones بجانب لعبة التصويب أيضًا Stalker 2. لذلك فمن المتوقع ان نشهد بداية قوية لحصريات أكس بوكس خلال العام الجاري.

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button