مطور لعبة Baldur’s Gate 3 غير مقتنع بعمليات التسريح الحالية بالصناعة

لقد مرت الصناعة بفترة صعبة مع مستويات غير مسبوقة من تسريح العمال وفقد المزيد من الأشخاص وظائفهم مع مرور كل شهر. لقد قامت Xbox و PlayStation وحدهما بتسريح آلاف الأشخاص فيما بينهما، لكن مطور Baldur’s Gate 3 ومدير النشر في Larian Studios “مايكل دوس” لا يرى الأمر بهذه الطريقة.

في مقابلة أجريت مؤخرًا مع مراسل Game Fileستيفن توتيلو“، تطرق “مايكل دوس” إلى ما يحدث حاليًا في صناعة الألعاب، عندما سأله “توتيلو” عن سبب رؤيتنا لهذا العدد الكبير من عمليات تسريح العمال في الوقت الحالي، ألقى “دوس” اللوم على الجشع المطلق وسوء التخطيط، موضحًا أن الصناعة لم تعد قابلة للتنبؤ بها كما كانت من قبل.

يستمر “دوس” في الادعاء بأننا نشهد الكثير من عمليات تسريح العمال لأن الشركات أرادت القيام بذلك منذ فترة، ولكن تم منحهم الضوء الأخضر الآن نظرًا لأن الجميع يقومون بذلك، واصفًا العملية بأنها حقًا شيء “مريض” ولا مبرر له، وقال أن كون تسريح العمال أمراً حتمياً “ليس شيئًا صحيحاً”.

“هناك حالات من الشركات تواجه أخطار حقيقية، ولكن ليس الجميع. لا تواجه أي من هذه الشركات خطر الإفلاس، لقد كانوا فقط معرضين لخطر من المساهمين.”

لحسن الحظ لدى استوديو Larian الكثير من الشغف في هذه الصناعة، والآن بعد نجاح Baldur’s Gate 3 في العام الماضي، فإنه لديه مجتمع يسعده الانتظار بفارغ الصبر للعبته التالية مهما كانت، نأمل أن يستمر الاستوديو في التحدث بشغف ومواكبة اتجاهات صناعة الألعاب في المستقبل.

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button