“لوسيا” بطلة GTA 6 قد تكون “افضل شخصية” تقدمها روكستار حتى الان..

يمكن أن تكون أفضل بطلة في تاريخ لعبة GTA على الإطلاق

هناك الكثير من العناوين الكبيرة والمميزة التي ستصدر خلال عام 2025 لكن ذلك العام يعتبر هدف ثابت على رادار معجبي لعبة GTA 6 الذين انتظروا بصبر أن تكشف روكستار عن الجزء الجديد من السلسلة.

عندما تم إصدار العرض التشويقي في شهر ديسمبر من الماضي، كان الجميع في قمة الحماسة، والآن يعتقد هذا الجمهور أن الشخصية الرئيسية للعبة، “لوسيا”، قد تكون أعظم شخصية على الإطلاق في السلسلة. بمعنى اخر قد يجعلها تتفوق على شخصيات اخرى قدمتها روكستار، ابرزها شخصية “ارثر مورغان” بطل لعبة Red Dead Redemption 2.

على الرغم من أننا نعلم القليل جدًا عن هذه المرأة الجريئة وشريكها في الجريمة جيسون، إلا أن لدي بعض نظرة في شخصيتها التي كانت محور العرض الاول.

على موقع X، شارك GameRoll احد محبي اللعبة رأيه حول كيف يمكن أن تكون لوسيا أفضل بطلة في تاريخ لعبة GTA على الإطلاق، وأيضاً أعظم شخصية تم كتابتها من قِبل روكستار. هذا بالتأكيد موقف ايجابي يشهد عليه الحوار الدائر حول الشخصية منذ ظهورها. حيث رد احد المتابعين بقوله “كلما رأيت المزيد من هذه اللعبة يصعب الانتظار أكثر“، ويعود ليرد على هذا الرأي متابع اخر بقوله “أول بطلة انثى حقيقية في سلسلة GTA يمكن أن تكون شيئ خاص، تقدم لنا القصة من خلال منظور لم نشاهده من قبل”، وأضاف متابع ثاني قائلاً “أن تكون امرأة كارزماتية وحقيقية كشخصية قابلة للعب في لعبة GTA هو حلم يتحقق“.

على الرغم من أن غالبية التعليقات على المنشور كانت إيجابية بشأن “لوسيا” وتصبح الشخصية الرئيسية في لعبة GTA 6، إلا أن GameRoll اضطر إلى تضمين رسالة لاحقة تسلط الضوء على عدد الأشخاص الذين “لم يقرأوا او فهموا التغريدة بشكل صحيح، والمتحيزينالذين يرفضون أن يصدقوا أنها ستكون رائعة لأنها امرأة”.

على الرغم من أن لوسيا ليست فنيًا أول شخصية أنثوية في لعبة Grand Theft Auto، إلا أنها تعتبر أول بطلة أنثوية قابلة للعب بالكامل، حيث يكون التركيز تقريباً بالكامل عليها وليس على نصفها الآخر، جيسون الذي ظهر معها في العرض، وهذا بالتأكيد شيء جديد تماماً في عالم GTA.

وكما هو الحال في العديد من الألعاب التي تضع الشخصية النسائية في المقدمة قد تجد هناك من يتعارض مع ذلك بينما يروا ان الشخصية الرجولية في الالعاب تميل الى العنف وعمل العصابات ستكون افضل من الشخصية النسائية.

ربما تكون امام روكستار تجربة جديدة في جعل امرأة بطلة في لعبة مثل GTA 6 ولكن هذه التجربة قد تكون محفوفة بالمخاطر والمواقف التي سيعلوا صوتها في مرحلة ما بعد صدور اللعبة. فما زلنا لا ندرك جيداً كيف سيكون توجه اللعبة والمخاطر التي ستواجه البطلة والعلاقات التي ستصنعها. كل هذا في ظل وجود بطلة انثى قد يكون مختلف عن وجود بطل ذكر وقد يخلق هذا مواقف مناهضة لوجود لوسيا كشخصية رئيسية في لعبة مثل GTA.

هذا ما سيجعل رحلة لوسيا أكثر أهمية في GTA 6، وإذا تمكنت روكستار من صياغة قصتها بالطريقة الصحيحة، التي تظهر أنها قادرة على مواجهة عالم الجريمة وتكون عنيفة بنفس القدر. ومن الناحية التكتيكية مثل الرجال الذين سبقوها، يمكن أن تكون لوسيا واحدة من أفضل الأبطال في تاريخ السلسلة ويكون لها محبيها من اللاعبين كما هو الحال مع العاب روكستار الاخرى.

ما هي توقعاتكم حول شخصية “لوسيا” وهل تعتقدون انها ستترك اثر جيد خلفها بين جمهور اللاعبين؟

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button