جيز كوردين: حصريات Xbox جميعها ستتجه الى PS5..

يتعرض الاعلامي جيز كوردين في هذه الاثناء الى هجمة قوية من بعض المستخدمين على شبكات التواصل الاجتماعي بعد ان تحدث بأن حصريات Xbox جميعها ستتجه الى PS5 بما فيها عناوين كبيرة مثل Forza و Halo.

كوردين قال ان جميع عناوين Xbox الحصرية من الطرف الاول ستتجه الى منصة PS5. واضاف ان مايكروسوفت بفرع اكس بوكس ستتحول الى شركة طرف ثالث لنشر الالعاب على المنصات الاخرى.

وقال كوردين ان Xbox ستصبح منصة مشابه لمنصة Steam في المستقبل، اما اجهزة اكس بوكس فسوف تصبح متاحة للمعجبين فقط. بينما ستصبح هذه الاجهزة بسيطة من حيث القدرات التقنية بشكل مشابه لجهاز Steam Deck.

واضاف كوردين ان مايكروسوفت قد استسلمت للارقام الضعيفة التي تحققها منصاتها في مقابل سوني ونينتندو. مضيفاً انه لا يتوقع ان تتمكن مايكروسوفت بالصمود في مجال صناعة الاجهزة المنزلية والمضي قدماً.

يأتي ذلك بعد ان بدأت مايكروسوفت في اطلاق صراح بعض من حصريات الطرف الاول المتواضعة والتي تمثلت بـ 4 عناوين لتصدر على منصات PS5 و NS.

توجه مايكروسوفت الجديد بدأت تتشكل عناصره منذ عدة سنوات من خلال فيل سبينسر الذي يعتقد ان زمن الحصريات قد انتهى وان على شركات تطوير الالعاب ان تجعل توجهها على جميع المنصات المختلفة. سبنسر قال انه يسعى لجعل الالعاب متاحة للجميع فل كل مكان وعلى اي منصة يرغب بها دون اي قيود.

هذا ايضاً، يتوافق مع توجه مايكروسوفت الاكبر وهو شراء شركات تطوير العاب كبيرة مثل اكتفيجين وبثيسدا والتي التزمت باصدار بعض عناوينها الكبيرة على المنصات الاخرى. عناوين هذه الشركات الكبيرة مثل Call of Duty لا يمكن ان تحقق المبيعات والعوائد التي كانت تحققها في السابق دون ان تصدر على جميع المنصات.

ايضا تعمل مايكروسوفت للتسويق لخدمة Xbox Game Pass بشكل اساسي حيث تعمل على اصدار العابها من اليوم الاول على الخدمة. بينما تركت منصات اكس بوكس الرئيسية دون دعم تسويقي اساسي في السنوات الاخيرة.

هل تعتقد ان تصريحات كوردين حقيقية؟

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button