لعبة Ghost of Tsushima تتعرض للقرصنة بعد ساعات من صدورها!

فشل آخر لشركة Sony في تأمين ألعابها بحماية متقدمة ضد القرصنة.

صدرت لعبة Ghost of Tsushima، التي كانت واحدة من أروع الحصريات التي صدرت سابقًا في عام 2019 على أجهزة PlayStation، وقد وصلت اللعبة إلى منصة الحاسب الشخصي  بعد مرور ما يقارب أربع سنوات على إطلاقها لأول مرة على PlayStation 4 في يوليو 2020.

علمنا أن نسخة الحاسب الشخي من Ghost of Tsushima ستتضمن اللعبة الأساسية وجميع المحتويات الإضافية بما في ذلك نسخة المخرج التي صدرت فيما بعد مع جميع التحديثات، ولكن بعد صدورها مباشرةً، تعرضت نسخة الحاسب الشخصي من اللعبة للاختراق وظهرت في مختلف مواقع القرصنة بعد عدة ساعات من صدورها فقط .

اقرأ أيضًا: إليك 5 أشياء يجب معرفتها قبل البدء في Ghost of Tsushima على الحاسب..

بناءً على تحليل ملفات NFO، يبدو أن قسم ألعاب سوني لم يقم مرة أخرى بتزويد اللعبة بأنظمة حماية معقدة مثل Denuvo، وهو ما يضع العديد من علامات الاستفهام حول هذا الأمر، حيث تجدر الإشارة هنا إلى أن طور اللعب الجماعي في اللعبة يتطلب تسجيل الدخول إلى شبكة بلايستيشن، لكن طور اللاعب الفردي لا يتطلب ذلك.

تعد ظاهرة قرصنة الألعاب على منصة الحاسب من الأمور التي قد تعرض اللاعبين لأخطار جسيمة من ملفات ضارة، وهذا أيضًا يشمل شركات تطوير الألعاب، حيث تلحق القرصنة أضرارًا مالية كبيرة بشركات الألعاب، وتقلل من المبيعات الرسمية للعبة، فبدلاً من الشراء بشكل قانوني، وهو ما يحرم الشركات من عائداتهم المستحقة.

اقرأ أيضًا: لعبة Ghost of Tsushima على Steam تتصدر أعداد اللاعبين المتزامنين

قد تعيق القرصنة صدور المزيد من الألعاب على منصة الحاسب في المستقبل، فإذا استمرت سهولة اختراق الألعاب، قد تصبح شركات الألعاب مترددة في إصدار ألعابها على منصة الحاسب الآلي، خوفًا من خسائرهم المالية، حيث نجحت المنصة في الحصول على ثقة شركات التطوير بعد سنوات عجاف مرت فيها المنصة فبل سنوات مضت.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button