ماينكرافت قابلة للعب مجاناً عبر محرك Google..

كجزء من هذه الاحتفالات، أطلقت شركة Google تجربة "ماينكرافت" المختصرة على محرك البحث الخاص بها. عند البحث عن "ماينكرافت" على Google، ستظهر النتائج المعتادة

ماينكرافت هي لعبة الفيديو الأكثر مبيعًا على الإطلاق، متاحة على مختلف المنصات المحمولة وأجهزة الكمبيوتر الشخصية والألعاب. ومؤخرًا، اجتازت شركتا “موجانج” و”مايكروسوفت” محطة جديدة في احتفالات الذكرى السنوية الـ 15 للعبة.

كجزء من هذه الاحتفالات، أطلقت شركة Google تجربة “ماينكرافت” المختصرة على محرك البحث الخاص بها. عند البحث عن “ماينكرافت” على Google، ستظهر النتائج المعتادة، إلى جانب زر أسفل الشاشة يُشبه كتلة من التراب. بالنقر عليها، ستظهر يد ستيف على الشاشة، ويمكنك بعدها التفاعل مع مختلف مكونات نتائج البحث، مثل الصور والفيديوهات والروابط، والتي ستختفي تدريجيًا لتكشف عن مشاهد وموارد مختلفة من عالم “ماينكرافت”.

هذه التجربة المبتكرة من Google تتيح للمستخدمين فرصة لاستكشاف بعض عناصر اللعبة المحببة مباشرة من محرك البحث، في احتفال بالذكرى السنوية المهمة لواحدة من أشهر ألعاب الفيديو على الإطلاق.

في عام 2011، قام بيرسون بتأسيس شركة “موجانغ استوديو” وطور من خلالها اللعبة. ماينكرافت تتميز باستكشاف عالم لانهائي يسمح للاعبين بجمع المواد الخام عبر عمليات التعدين، ثم استخدامها لبناء مدنهم الافتراضية. وهي محبوبة بشكل متساو لدى القراصنة والأطفال على حد سواء.

هذا المشروع الفردي تطور ليصبح ظاهرة ثقافية وترفيهية عالمية فريدة من نوعها في صناعة ألعاب الفيديو. حتى انها اصبحت جزء من منهاج بعد المدارس التي تقدم طرق حديثة ومبتكرة لتدريس طلابها وحثهم على الابتكار والبناء.

احصائيات وانجازات لعبة ماينكرافت

  • تجاوزت المبيعات عتبة 300 مليون نسخة، وهو إنجاز لا يصدق تحقق لأول لعبة فيديو في التاريخ.
  • هذا يؤكد مكانة اللعبة كأكثر لعبة فيديو مبيعًا عبر التاريخ.
  • يعكس هذا النجاح الهائل شعبية اللعبة وتأثيرها الكبير كظاهرة ثقافية وترفيهية عالمية.
  • يرجع نجاح اللعبة إلى قدرتها على خلق عالم افتراضي جذاب وممتع، يسمح للمستخدمين بالتعبير الإبداعي والبناء.
  • سيكون لهذا الإنجاز انعكاسات إيجابية على شركة مايكروسوفت المالكة للعبة.
  • هذا النجاح سيشجع المزيد من اللاعبين على الاندماج في هذا العالم الافتراضي المبتكر.

بشكل عام، فإن هذا الإنجاز التاريخي يؤكد مكانة ماينكرافت كظاهرة فريدة في صناعة ألعاب الفيديو. وها هي تحتفل بالذكر الـ 15 بالمزيد من هذه الانجازات الضخمة.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button