ثقة كبيرة لدى رئيس شركة Take-Two في موعد إطلاق GTA 6

تأكيد آخر على الإطاز الزمني لموعد الإصدار

تشتهر شركة روكستار بقدرتها على تصميم ألعاب غامرة مليئة بالتفاصيل وتجذب الملايين من اللاعبين حول العالم، ولكنها في نفس الوقت أيضًا تعرف بسجلها في تأخير إصدار ألعابها، حيث واجهت لعبة Grand Theft Auto V وغيرها تأخيرًا لعدة أشهر عن تاريخ الإطلاق المقرر في الأصل، فهل يمكن أن تنجح في الالتزام بالإطار الزمني التي رسمته لنفسها مع GTA 6؟

ومع ذلك، وعلى الرغم من هذا التاريخ في التأخير، تبدو شركة روكستار واثقة من قدرتها على الالتزام بموعد إطلاق لعبة GTA 6 في خريف عام 2025، حيث أكد الرئيس التنفيذي للشركة، شتراوس زيلنيك، ثقته الكبيرة في الالتزام بهذا الموعد، مشيرًا إلى أن الشركة تضيق نافذة الإطلاق لأنها “على ثقة كبيرة في هذا التوقيت”.

أعرب شتراوس زيلنيك، الرئيس التنفيذي لشركة Take-Two عن “ثقته الكبيرة” في تحقيق موعد الإطلاق الذي تم الإعلان عنه مؤخرًا للعبة Grand Theft Auto 6، وذلك خلال تحديث توجيهاتها المالية الأسبوع الماضي، حيث حددت الشركة نافذة إطلاق اللعبة لتكون في خريف عام 2025 بدلًا من تاريخ إطلاق غامض يشمل السنة ككل.

فخلال مقابلة تم اجرائها مع قناة CNBC، ناقش زيلنيك عملية تحديد تواريخ إطلاق الألعاب، وكيف تعرف الشركات الوقت المناسب للإطلاق من وجهة نظر إبداعية، حيث قال في تصريحاته:

“هناك عناصر يمكن قياسها بالفعل، على سبيل المثال عدد الأخطاء البرمجية في اللعبة، ويسعى كل منا للتأكد من وجود أقل عدد ممكن من الأخطاء قبل الإطلاق.”

وأضاف الرئيس التنفيذي لشركة Take-Two:

“في حالة الألعاب الاستثنائية التي تحظى بتوقعات استثنائية، لا يتعلق الأمر حقًا بالأخطاء، وإنما يتعلق الأمر بخلق تجربة لم يرها أحد من قبل، و تسعى شركة روكستار للألعاب إلى الكمال في كل ما تقوم به. والكمال يصعب قياسه بالفعل، فهو أكثر ذاتية منه موضوعية.”

تشتهر شركة روكستار بسجلها في الإعلان عن تواريخ إطلاق ألعابها ثم تأجيلها لاحقًا، وربما مع وضع هذا الأمر في الاعتبار، سُئل زيلنيك عن مدى ثقته في تحقيق موعد إطلاق لعبة GTA 6 المنتظرة في خريف عام 2025، حيث أجاب على ذلك وقال:

“حسنًا، هناك تأخير في إصدار الألعاب بالصناعة ونحن لسنا بمنأى عن ذلك. ولكننا قمنا بتضييق نافذة الإطلاق لأننا على ثقة كبيرة في هذا التوقيت.”

انفجر حماس عشاق ألعاب الفيديو مع إطلاق أول عرض دعائي للعبة Grand Theft Auto 6 في ديسمبر الماضي، حاملًا معه تأكيدًا على موعد الإطلاق المُنتظر في عام 2025، حيث حظي العرض الدعائي بمشاهدة هائلة فاقت الـ 100 مليون مشاهدة خلال يومين فقط، متجاوزًا بذلك عدد المشاهدات التي حققها عرض إطلاق لعبة GTA 5 على مدار تاريخه، ليسجل اسمه كأحد أكثر العروض الدعائية مشاهدة على منصة يوتيوب.

كما صرحت شركة Take-Two الشركة الأم للمطور روكستار خلال الأسبوع الماضي بأن لعبة Grand Theft Auto 5 قد حققت حوالي مليار دولار في المبيعات بالتجزئة وأسرع من أي إصدار ترفيهي آخر في التاريخ، حيث تم شحن حوالي 200 مليون نسخة منها منذ إطلاقها في عام 2013.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button