ملخص مؤتمر Bethesda الخاص بمعرض E3 2018, الاعلانات الجديدة و جميع العروض و الكثير من المفاجأت الغير متوقعة للكثير منا..

مع ساعات الفجر انطلق المؤتمر الثاني لليلة الماضي و الذي كان لشركة Bethesda, الشركة اعطتنا نظرة معمقة على الكثير من العناوين الجديدة و المعلن عنها و هنا في هذا التقرير ساقوم بمشاركتم اهم ما جاء في هذا المؤتمر من اعلانات و عروض للالعاب.

الكشف عن Doom Eternal

كانت احد مفاجأة المؤتمر بكل صراحة فلم اتوقع ابدا ان يأتي الوقت لكي ارى جزء جديد لهذه اللعبة الرائعة و لكن فعلتها Bethesda و اعلنت رسميا عن Doom Eternal الجزء الجديد في سلسلة Doom المعاد اطلاقها.

هذه المرة الاحداث ستدور على الارض لكن للاسف لم نتمكن من الحصول لاستعراض لاسلوب اللعب, العرض منذ بدايته يظهر ان توجه اللعبة يتعمق اكثر في الظلام و ستصبح بيئة اللعبة اكثر وحشية خصوصا انه تم الاعلان بمضاعفة عدد الوحوش التي ظهرت في الجزء الاول و هذا يعني اننا سنشهد ظهور الكثير من الوحوش المميته في هذا الجزء كما شاهدنا في العرض الرائع.

اسلوب اللعب سيتم استعراض في حدث Quakecon في شهر اغسطس القادم و نتوقع ان يتم هناك الكشف عن تاريخ اطلاق اللعبة.

الكشف عن The Elder Scrolls 6

المفاجأة الثانية التي كانت تتحدث عنها الشائعات فقط و لم تكن في الحسبان ابدا فقد تم الاعلان رسميا عن The Elder Scrolls 6 نعم هذا الصحيح رغم ا العرض و الاعلان كان سريع الا ان هذا يثبت لنا ان اللعبة اصبحت حقيقة الان.

العرض التشويقي للاعلان كان قصير و سريع حيث اظهر لنا منطقة جبلية مغطاة بالسحب و الضباب مع موسيقى طبول الحرب غير ذلك لم يظهر شيء و لكن بكل تأكيد ستكون هناك رسال مخفية في هذا العرض السريع قد يكشف عنها عشاق اللعبة فيما بعد.

استعراض معمق للعبة Rage 2

Rage 2 كانت ضمن الالعاب المتوقع تواجدها بشكل واسع خلال المؤتمر و بالفعل قامت Bethesda باستعراض اسلوب اللعب في مهمة كاملة بشكل مباشر امام جميع الحضور.

في البداية دعوني اوضح النقلة النوعية بين الجزء الاول و هذا الجزء على عدة مستويات اولها اسلوب اللعب الذي اصبح الان واسع و يقدم عدة اساليب للقتال و قوى خارقة منوعة يمكنك الاعتماد عليها في القتال الذي اصبح اكثر ملحمية و كأن اللعبة دمجت بين كل من DOOM و Wolfenstein  معا في لعبة واحدة مع بعض الاضافات الاخرى التي ستجعل اللعبة مميزة باسلوبها.

الاعداء منوعين و يغلب عليهم طابع الجنون و الاندفاع و سيكون هناك الاعداء العادين و الاعداء الضخام الحجم و ايضا المركبات التي ستتواجد بشكل افضل و اوسع عن الجزء الماضي و الان عالم اللعبة اصبح مفتوح و ستجد الكثير من المركبات المجهزة بالاسلحة الفتاكة موزعة في عالم اللعبة و اينما وجدت واحدة يمكنك استخدامها و بدء هجوم او مطاردة مملوئة بالانفجارات.

اللعبة تحتوي على دمية كبيرة تشبه دمية لعبة DOOM و اسلوب لعب اندفاعي مشابعة لاسلوب اللعب في سلسلة Wolfenstein  و اعتقد ان هذا سيعطيها هويتها المميزة.

الكشف عن Wolfenstein Youngbloods

مرة اخرى و مفاجأة جديدة الاعلان رسميا ان الجزء الجديد في سلسلة Wolfenstein تحت اسم Wolfenstein Youngbloods التي ستدور احدثها بعد احداث الجزء الثاني مباشر و لكن على عكس الجزء الاسب فهذه المرة ستكون البطولة لاخوات بطل اللعب التوئم “جيسيكا” و “سوفيا” التي ستتعاونا في قتالهما ضد النازين.

كما نشاهد في العرض فسوف نفقد بطل الجزء الاسبق BJ في مدينة باريس المحتلة من قبل النازين و سنلقي نظرة ايضا في العرض على كل من “جيسيكا” و “سوفيا” و هما يرتديان درع Da’at Yichud الذي ظهر في الجزء الثاني.

لا نعلم ما اذا كان هذا الجزء سيكون المكمل للسلسلة ام انه جزء جانبي رغم ان المطور قد اكد في وقت سابق ان اللعبة سيتم تقديمها في 3 اجزاء متواصلة.

اللعبة ستصدر العام القادم 2019 و تم الاعلان رسميا انها ستدعم اللعب الفردي و كذلك التعاوني دون الكشف عن اي عرض لاسلوب اللعب حتى الان.

الكشف الاول عن لعبة Starfield

مطوري لعبة Fallout و Skyrim يعلنون بشكل رسمي عن مشروعهم الجديد كليا Starfield, العرض التشويقي للمشروع قصير جدا و لم يعطينا اي تفاصيل حول اللعبة و لكن يمكن الاستنباط بانها ستكون لعبة خيال علمي و قد تدور احداثها في الفضاء الخارجي.

للاسف لم يتم الحديث عن اي موعد للكشف الكامل او الاطار الزمني للاطلاق لكن تود هاورد قال ان هذا المشروع يعمل عليه هو و فريقة منذ سنوات و سيكون مشروعهم المميز عندما يتم الكشف عنه بشكل كامل.

محتوي اضافي للعبة Prey

تحدثت بعض الشائعات بان لعبة Prey ستحصل على محتوى جديد و كبير و اليوم Bethesda تعلن رسميا عن هذا المحتوى الذي سياخذك الى القمر هذه المرة.

ستتولى دور شخصية تدعي”بيتر” و هو احد الهاكر الذي سيتم ارساله في مهمة جديدة لاستكشاف سبب انقطاع الاتصال مع احد المحطات الفضائية السرية التابعة لشركة TransStar و هناك سيواجه “بيتر” المخلوقات الفضائية و يدخل في معركة بقاء طويلة.

المحتوى متوفر الان على البلايستيشن 4 و الاكسبوكس وان و الحاسب الشخصي بسعر 20 دولار فقط.

المزيد عن Fallout 76

نعم حصلنا على المزيد من التفاصيل الجديدة حول لعبة Fallout 76 التي ستدور احداثها قبل احداث جميع اجزء السلسلة السابقة حيث ستعود بنا اللعبة الى عهد انشاء القبو 76 و ستكون انت ضمن اول الناس الذين يخرجون الى العالم الخارجي بعد الكارثة النووية التي اصبات غرب مدينة فيرجينيا.

حجم اللعبة كما تم الاعلان سيكون 4 اضعاف حجم لعبة Fallout 4 و قد تم استخدام نسخة محسنة لمحرك اللعبة الذي سيمكن المطور من استخدام تفاصل اكثر تفوق بـ 16 مرة عن حجم التفاصيل في الجزء الاسبق مع مؤثرات و اضائة محسنة بشكل كبير.

اللعبة ستدعم الاونلاين بشكل كامل و لكن سيكون هناك قابلية للعب بشكل فردي و قد تم تأسيس نظام الاونلاين فيها بشكل لا يجعل اللاعب يشعر بانه متصل بالشبكة و ستكون واجهة المستخدم الظاهرة له و كانه يلعب في الطور الفردي سوى انه سيدخل اللعبة مع عدد من اللاعبين الاخرين او الدخول مع اصدقائه عبر ارسال و استقبال الدعوات.

ايضا ستشهد اللعبة عودة نظام البناء و سيكون بالامكان جمع المصادر من عالم اللعبة و استخدامها في بناء المعسكرات الخاصة التي ستتعرض لهجمات من قبل الاعداء من الوحوش و عليك ان تدافع عنها اما بشكل منفرد او مع اصدقائك.

كذلك سيكون هناك نقاط تتواجد فيها قنابل نووية و لكن هذه المناطق ستكون محمية بالكثير من الاعداء او الوحوش و سيتوجب عليك القضاء عليه حتى تحصل على شيفرات تشغيل هذه القنابل و قد يكون الاعتماد على لاعبين اخرين معك في هذا المعرك اكثر متعة و تعطيك فرصة لانهاء المواجه بشكل اسرع.

Fallout 76 ستصدر على البلايستيشن 4 و الاكسبوكس وان و الحاسب الشخصي في 14 اكتوبر من هذا العام.

اقرأ ايضا:

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock